الأحد 24 يونيو 2018
مجتمع

رئيس جماعة بطرفاية يؤجج الوضع بينه وبين المعطلين بهذا التصرف

رئيس جماعة بطرفاية يؤجج الوضع بينه وبين المعطلين بهذا التصرف مشهد من طرفاية (أرشيف)

رفع محمد الداه ومبارك العالم، وهما من أعضاء المجلس الجماعي الحكونية، من حزب الاستقلال، شكاية إلى عامل إقليم طرفاية، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منها، يلتمسون منه التدخل من أجل وضع حد لما وصفوه بالتسيب والتسيير السلبي للجماعة المبني على المصلحة المتبادلة، بين رئيس الجماعة من الحزب نفسه وبين السلطة المحلية.

وأوضح العضوان، في شكايتهما، بأنهما لاحظا، خلال حضورهما أشغال الدورة العادية  لفبراير 2018 للمجلس الجماعي للحكونية، أن لائحة المستفيدين من حصة العرضيين بهذه الجماعة لا تخضع للمعايير النزيهة والمطلوبة، حيث تفاجأ المعنيان بأن اللائحة المذكورة تضم أبناء الموظفين وأبناء التجار وأبناء أعضاء مكتب المجلس الجماعي والسلطة المحلية!!

وأضافت الشكاية بأن هذا الأمر أجج الوضع بين فئة المعطلين ورئيس المجلس الجماعي للحكونية، وتطور إلى أن وصل بعد نهاية الاجتماع إلى حد تبادل السب والشتم، بل والتشابك بالأيدي بين الرئيس وأحد المعطلين.

واعتبرت الشكاية بأن هذه الواقعة تدل على التواطؤ الواضح بين رجل السلطة لقيادة الحكونية ورئيس المجلس الجماعي، وما يجمع بينهما من تبادل المصالح وعلاقات الزبونية والمحسوبية والضرب بعرض الحائط التوجيهات الملكية القاضية ببلورة النموذج التنموي لهذه الأقاليم.