الأحد 24 يونيو 2018
سياسة

المالكي يستقبل وفدا برلمانيا من اوروغواي

المالكي يستقبل وفدا برلمانيا من اوروغواي الحبيب المالكي خلال للوفد البرلماني
أكد رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، اليوم الاثنين 12 فبراير بالرباط، على دور الديبلوماسية البرلمانية في تعزيز التعاون بين المغرب والأوروغواي.
وأوضح بلاغ لمجلس النواب، أن المالكي أبرز خلال استقباله أوتيكي فيغا ماركوس خافيير عضو مجلس الشيوخ بالأوروغواي والذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني ،أن من شأن الديبلوماسية البرلمانية أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين ،داعيا إلى تسريع وتيرة عمل لجنة الصداقة البرلمانية المغربية-الأوروغويانية.
وأكد رئيس مجلس النواب ، يضيف المصدر ذاته ، على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية التي تتميز بمستقبل واعد على جميع المستويات خاصة على المستوى الاقتصادي حيث تعتبر الأوروغواي عضوا فاعلا في السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية (ميركوسور) وبالنظر للمؤهلات الاقتصادية للبلدين ،وذلك في أفق عقد اتفاقية للتبادل التجاري والاقتصادي بين المغرب وهذه المجموعة .
من جهتهم، أعرب أعضاء الوفد البرلماني الأوروغوياني، وفق المصدر نفسه، عن إعجابهم بمظاهر التنمية التي تعرفها المناطق الجنوبية للمملكة، وذلك على إثر زيارتهم لجهة العيون الساقية الحمراء خلال الأسبوع المنصرم.
كما أبدى الوفد اهتمامه بالتجربة المغربية في مجال صناعة الأسمدة والقطاع الفلاحي على الخصوص، مع تسجيل توفر فرص وإمكانات هامة لبناء علاقات مستقبلية متينة بين المغرب والأوروغواي.