الجمعة 27 نوفمبر 2020
رياضة

مدرب الرجاء الملالي: حشومة يتحرم جمهورنا بوحدو من إدخال الطبولا للتيران

مدرب الرجاء الملالي: حشومة يتحرم جمهورنا بوحدو من إدخال الطبولا للتيران مدرب رجاء بني ملال، رضا حكم

احتج مدرب رجاء بني ملال، رضا حكم، بشدة على منع السلطات جماهير الفريق من إدخال "الطبولا" إلى مدرجات ملعب المدينة خلال مباراة أمس، السبت 3 فبراير 2018، والتي جمعته بالمنافس الاتحاد الزموري للخميسات برسم الدورة 17 من بطولة القسم الوطني الثاني.

وألقى الإطار، رضا حكم، بجام غضبه فور نهاية اللقاء الذي انتهى بانتصار الملاليين بهدف لواحد لصفر، مستنكرا في تصريح صحفي ما نعته بالتمييز بين الجماهير المغربية. إذ أوضح بأن كافة "الإلترات" الوطنية يسمح لها بمصاحبة مختلف وسائل التشجيع ومنها "الطبولا"، إلا مناصري الفريق الملالي يحرمون من هذا الحق. لذلك لم يتأخر في طلب التعجيل بحل المشكل من طرف السلطات المحلية، خاصة وأن عناصره تحتل المرتبة الثانية في قائمة الترتيب العام، وعينها على إنهاء الموسم في الصف الأول.

وبالعودة إلى أجواء المباراة التي حضرها حوالي 4000 متفرج من بينهم 20 مناصرا للفريق الزموري، فقد حقق فريق عين أسردون فوزا صعبا أمام فريق كان ناجحا في خطته الدفاعية للتصدي إلى سيل من هجمات الفريق المضيف الذي فرض سيطرة مطلقة خلال جل أطوار اللقاء. وتمكن الحارس الزموري المهدي بنعبيد والمدافع الأوسط الحسين النقاز من إفشال العديد من الفرص السانحة للتسجيل للملاليين ولم يكسر دفاعه إلا حين أسقط النقاز اللاعب الملالي نصر الدين اطرينة داخل المربع، حيث أعلن الحكم هشام التيازي بدون تردد على ضربة جزاء حولها إدريس بناني إلى هدف الفوز في الدقيقة 62.

بينما لم يهدد الفريق الزائر المرمى الملالي سوى في مناسبتين بواسطة كل من الصالحي كمال بقذفة جانبية عند حدود الدقيقة 82، وزميله بوبولا صودقي بنفس الطريقة في الدقيقة 85. لينتهي اللقاء بفوز ثمين للملاليين مكنهم من رفع رصيدهم إلى 36 نقطة، والاحتفاظ بمركزهم الثاني.