الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
موضة وجمال

بعد أن أقرتها مارلين مونرو.. دراسة تثبت حب الرجال للشقراء وزواجهم من السمراء

بعد أن أقرتها مارلين مونرو.. دراسة تثبت حب الرجال للشقراء وزواجهم من السمراء النحمة الراحلة مارلين مونرو

أظهرت دراسة علمية حديثة تناقضا يقع فيه الرجل عندما يأتي الأمر إلى الإعجاب بالمرأة من ناحية الشكل الخارجي، فهو يعجب أكثر بشقراء الشعر، ولكنه عندما يقرر الزواج، فالسمراء الخمرية تكسب!

فبحسب تقرير نشر عن هذه الدراسة في النسخة الإيطالية من موقع "هاف بوست"، التي أجرتها جامعة أوغسبورغ في ولاية مينيسوتا الأمريكية، فإن الفكرة النمطية التي رسختها أشهر الشقراوات الفاتنات الممثلة الأمريكية الراحلة مارلين مونرو، بطلة فيلم "الرجال يفضلون الشقراوات"، لا تخلو من الحقيقة، وعلى أساس علمي.

فالدراسة التي بنيت على نتائج اختبار خضع له 110 رجال، عرضت عليهم صور نساء خمرية البشرة، وسمراء وشقراء، فوجد الباحثون أن الرجال يرون النساء ذوات الشعر فاتح اللون على أنهن أكثر جاذبية، وأكثر إمكانية لإقامة علاقة معهن دون غيرهن، ويرون أنهن يبدون أصغر سناً من عمرهن الحقيقي ويتمتعن بصحة أفضل.

وعلى الرغم من هذا الإعجاب فقد أوضح الرجال الذين شاركوا في البحث أن الشقراء لديها احتمالية كبيرة أن يكون عندها المزيد من العلاقات في الوقت نفسه، وأشار الباحثون إلى أن هذا يعني أنهم على استعداد لاختيار الشقراء فقط للتواعد، لكن إذا أراد أما لأطفاله فربما من هذا المنطق، سوف يختار ذات البشرة الخمرية.

أيضا لطول القامة عامل أساسي، بالإضافة إلى لون الشعر: يُنظر إلى النساء طويلات القامة على أنهن أقل حيوية وجاذبية، في حين أن من يتمتعن بطول قامة متوسط، من وجهة نظر الرجال هن الأفضل لإمكانية إقامة علاقة معهن.