الجمعة 21 سبتمبر 2018
موضة وجمال

10 استعمالات إضافية لطلاء الأظافر الشفاف غير التثبيت

10 استعمالات إضافية لطلاء الأظافر الشفاف غير التثبيت وتبقى الحاجة أم الإستلهام..

 

ربما تفاجئين عندما تعلمين أن طلاء الأظافر الشفاف الموجود في خزانتك له استخدمات منزلية رائعة أكثر من مجرد تثبيت طلاء الأظافر أو إضافة لمعة له. تعرفي فيما يلي على 10 استخدامات عبقرية لطلاء الأظافر الشفاف في منزلك.

1- الحفاظ على الإكسسوارات: يمكنك استخدام طلاء الأظافر الشفاف في طلاء إكسسواراتك (غير الأصلية) لحمايتها من تغير لونها مع كثرة الاستخدام ولمنعها من أن تترك علامات على الجلد بفعل الاحتكاك والعرق. منها مثلا الخواتم والسلاسل المعدنية والأساور وسيكون هذا الحل مثالي أيضا إذا كنت تعانين من حساسية الجلد لأي من هذه الأساور.

2- تثبيت الأزرار: اسخدمي طلاء الأظافر الشفاف في حماية أزرار القمصان من السقوط عن طريق وضع طبقة منه على الخيط الذي تم خياطة الزر به ليبقى متماسكا أطول فترة ممكنة.

3- إصلاح قطع الجوارب: في حالة حدوث قطع بسيط في الجورب الشفاف المفضل لك، قومي بطلاء الأجزاء المقطوعة بطلاء أظافر شفاف لمنع القطع من التمدد.

4- تركيب الخيط: لسهولة تركيب الفتلة في الإبرة، يمكنك ببساطة غمر طرف الخيط في طلاء الأظافر الشفاف لإدخالها في الإبرة دون عناء!

5- تضييق النظارة: يمكنك استخدام طلاء الأظافر الشفاف أيضا في تضييق ذراعات النظارة الذي اتسع بسبب كثرة ارتدائها وذلك عن طريق دهن المفاصل الجانبية بطبقة من الطلاء.

6- تركيب فصوص المجوهرات: طلاء الأظافر الشفاف مثالي أيضا لإصلاح الخواتم التي سقطت منها الفصوص الخاصة بها. ضعي طبقة كافية من طلاء الأظافر على سطح الخاتم ثم ثبتي عليه الفص لدقائق حتى يلتصق.

7- تنعيم الأسطح الخشبية: في حالة حدوث خدوش على الأسطح الخشبية مثل المكتب أو الطاولة، استخدمي طلاء الأظافر الشفاف لتنعيم السطح بعد تسويته لتجنب جروح البشرة.

8- لصق الأظرف: يمكنك الاستعانة بطلاء الأظافر الشفاف لغلق الأظرف في حالة إن كانت لا تحتوي على لاصق.

9- الكتابة على البرطمانات: إذا كنت من الشخصيات التي تحرص على كتابة وصف على البرطمانات فبالتأكيد تعانين من زوال الكتابة سريعاً... في هذه الحالة يمكنك دهنها بطلاء الأظافر الشفاف للحفاظ على بقائها أطول فترة ممكنة.

10- الحفاظ على الأحزمة: أساور الأحزمة المعدنية هي أول ما تتجرح وتفسد نتيجة كثرة الاستخدام، لذا حافظي عليها لأطول فترة ممكنة بطلائها بطلاء الأظافر الشفاف. يمكنك أيضا طلاء أزرار الجواكيت أو القمصان المصنوعة من المعدن حتى لا يتغير لونها سريعاً.