الأربعاء 22 مايو 2019
رياضة

"شباب الريف الحسيمي" يَخرج شاهرا احتجاجه على الوزير الطالبي العلمي

"شباب الريف الحسيمي" يَخرج شاهرا احتجاجه على الوزير الطالبي العلمي فريق نادي شباب الريف الحسيمي ووزير الشباب والرياضة الطالبي العلمي

توصلت "أنفاس بريس" ببلاغ من نادي شباب الريف الحسيمي، فرع كرة السلة، يندد فيه بموقف وزارة الشباب والرياضة الذي حرمه من المشاركة في دورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات 2018 التي تنظم بدولة الإمارات العربية المتحدة من 2 إلى 12 فبراير 2018.

وكان نادي شباب الريف الحسيمي، قد توصل بتاريخ 13 دجنبر 2017، بخطاب رسمي من اللجنة المنظمة للألعاب العربية للسيدات يحمل طلب مشاركة نادي شباب الريف الحسيمي كحائز على لقب البطولة المغربية وحامل كأس العرش، فاتخذ كل التدابير وكافة الإجراءات الإدارية والمالية، حيث قام المكتب المسير، في اليوم الذي توصل فيه بطلب المشاركة، 13 دجنبر 2017، بمراسلة وزارة الشباب والرياضة من أجل الحصول على الترخيص الوزاري، بناء على مضمون خطاب اللجنة المنظمة للألعاب.

وأمام عدم التوصل بأي رد من الوزارة، أعاد النادي التذكير بطلبه في مراسلة ثانية دون أن تتحرك الوزارة. وحسب البلاغ، سبب تماطل الوزارة "عن قصد" في إلغاء مشاركة النادي الحسيمي.

ويخبر نادي شباب الريف الحسيمي عبر بلاغه أنه سيلجأ إلى كافة طرق الاحتجاج للتعبير عن استنكاره من موقف الوزارة، والبداية عبر تنظيم وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية للشباب والرياضة بمدينة الحسيمة يوم الخميس 25 من شهر يناير 2018، ومقاطعة كل الأنشطة الرياضية والبطولة الوطنية لكرة السلة.