الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
سياسة

رئيس مجلس النواب ممثلا للملك في حفل تنصيب الرئيس الليبيري جورج ويا

رئيس مجلس النواب ممثلا للملك في حفل تنصيب الرئيس الليبيري جورج ويا رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي. والرئيس الليبيري جورج ويا

 

يمثل رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس الليبيري الجديد جورج ويا، يوم الإثنين القادم الموافق لـ22 يناير 2018 بالعاصمة مونروفيا.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن البلدين تجمعها علاقات تعاون نموذجية منذ بدء العلاقات الديبلوماسية بينهما في ستينيات القرن الماضي، وتتميز ليبريا بموقفها الثابت من القضية الوطنية المغربية، كما أنها رحبت بطلب المغرب الانضمام للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

وكان الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تهنئة إلى جورج ويا بمناسبة انتخابه رئيسا للبلاد خلفا لإلين جونسون سيرليف، أعرب فيها عن حرصه القوي على تعزيز العلاقات بين البلدين، والإرتقاء بها لتشمل كافة المجالات، خدمة للمصالح المشتركة للشعبين، وإسهاما في توطيد جسور التآزر والتكامل بين بلدان القارة الإفريقية، المتطلعة شعوبها إلى المزيد من التقدم والرخاء، في ظل التنمية الشاملة والأمن والاستقرار.

هذا، وتعتبر دولة ليبريا من الدول الإفريقية الأوائل التي حصلت على الاستقلال إبان الفترة الاستعمارية، كما تعتبر من الدول المؤسسة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “سيدياو".