السبت 4 مايو 2024
جالية

الاتحاديون بفرنسا: الحكومة تراجعت عن حق مغاربة العالم في التمثيلية البرلمانية

الاتحاديون بفرنسا: الحكومة تراجعت عن حق مغاربة العالم في التمثيلية البرلمانية

اعتبرت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بفرنسا، أن الحكومة الحالية تراجعت عن حق مغاربة العالم في التمثيلية البرلمانية، معلنة في نفس الوقت عن مواصلة التعبئة ضد مشروع القانون التنظيمي للحكومة المغربية، والذي يجرد مغاربة العالم من حقوق المواطنة، وعزم الكتابة الإقليمية حشد كل الطاقات النضالية والالتجاء إلى كل الاشكال النضالية من أجل إقرار حقوق المواطنة الكاملة.

وشددت الكتابة الإقليمية للاتحاد بفرنسا أن التمثيلية والمشاركة السياسية لمغاربة العالم هي قضية وطنية تستلزم إرادة سياسية لمواجهة التحديات الوطنية والدولية، كما كشفت عن استعدادها تنظيم يوم دراسي في شهر يونيو 2016 حول موضوع البرنامج الانتخابي قضايا الهجرة وتحديات العولمة.

ودعت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بفرنسا، الفعاليات الديمقراطية في المهجر إلى تنسيق الجهود للتصدي للمخططات التي تستهدف المصالح الاستراتيجية للمغرب ووحدته الترابية. كما عبرت عن الاعتزاز بالدور الريادي للمناضلين الاتحاديين في أوروبا للدفاع عن الحقوق الدستورية لمغاربة العالم، وذلك من خلال مساهمتهم في إنجاح الملتقى الأوروبي حول المواطنة والجنسية المزدوجة الذي تم عقده بمدينة أميان يوم 19 مارس 2016، و نداء جمعيات مغاربة العالم من أجل المواطنة الكاملة.