السبت 27 إبريل 2024
سياسة

المؤتمر الرابع للحزب الاشتراكي  الموحد سينعقد على إيقاع تنافس حاد بين أرضيات ثلاث

المؤتمر الرابع للحزب الاشتراكي  الموحد سينعقد على إيقاع تنافس حاد بين أرضيات ثلاث نبيلة منيب

الاستعدادات متواصلة لانعقاد المؤتمر الرابع للحزب الاشتراكي الموحد في موعده المحدد ايام 19 -20- -21 من الشهر الجاري في بوزنيقة تحت شعار" دعم النضالات الشعبية من أجل الحرية الكرامة والعدالة الاجتماعية "على أن الجلسة الافتتاحية ستكون مساء يوم 19 يناير بمسرح محمد الخامس.

هذا، وحسب مصدر موثوق، فمن المرتقب أن يعرف المؤتمر تنافسا بين ثلاث أرضيات هي :

1 -أرضية الأفق الجديد، حيث منيب والساسي أبرز الموقعين عليها ..

2 -أرضية اليسار المواطن والمناصفة لمجموعة الخمسي والعلمي لحروني

3 -أرضية التغيير الديمقراطي لحميد مجدي

وأضاف المصدر بان حدة التنافس ستكون بين الأرضيتين الأولى "منيب"والثانية "الخمسي"كما أن الأرضيات شهدت بعض الانسحابات، حيث سحب الدكتور مجاهد اسمه من لائحة الموقعين، وهو انسحاب لافت في هذا الوقت الذي سجل فيه انسحاب مماثل من طرف الدكتورة بسمة زعمومي بالنسبة لأرضية اليسار المواطن، أما صاحب الأرضية الثالثة، فقد انسحب  هو الأخر  وان كان الإعلان عن انسحابه لم يتم بشكل قانوني ..

والخلاصة، إذن يتابع المصدر ذاته أن الأرضيتين الأولى والثانية ،وقعت فيها انسحابات وتقتضي تعويضها قبل الأجل الذي هو 10 يناير على اعتبار أن كل أرضية يجب أن تحمل 30 توقيعا، وذلك حتى يتم الإيداع النهائي للأرضيات التي ستقدم، خلال المؤتمر. وتابع المصدر بأن هذه الانسحابات لن تؤثر على قانونية الأرضيات مادامت قد استوفت سابقا كل الشروط القانونية لحظة إجازتها من طرف سكرتارية المجلس الوطني وأقصى ما يمكن فعله هو استثمارها في المزايدة بين هذه الأرضية أو تلك ..