الثلاثاء 16 يناير 2018
تكنولوجيا

"قطع الكار" من الدار: منصة مغربية جديدة لحجز تذاكر الحافلات عبر الانترنت

"قطع الكار" من الدار: منصة مغربية جديدة لحجز تذاكر الحافلات عبر الانترنت محطة طرقية

" marKoub.ma  قطع الكار من الدار" خدمة جديدة تتيح حجز وشراء تذاكر الحافلات عبرالانترنت.

فكرة إحداث منصة marKoub.ma راودت زهير دروسي العام الماضي، هذا الإطار الشاب ذو ال 25 سنة والذي حظي بتكوين في التسويق والتكنولوجيات الحديثة عاش طويلا فوضى وعناء حجز التذاكر بالمحطات الطرقية خلال أسفاره الخاصة، ومن هنا جاءته فكرة تصميم موقع يسهل على المغاربة إيجاد وحجز تذاكر سفرهم، ويتيح للناقلين بيع مقاعدهم على الانترنت دون أي مجهود أو استثمار.فريق متعدد التكوين اشتغل على قدم وساق، وبعد 11 شهرا من العمل رأى marKoub.ma النور.

وقد  صممت الموقع ليكون سريعا و بسيطا جدا من ناحية الاستعمال، إذ يكفي إدخال تاريخ السفر، مدينة الانطلاق والوجهة، من أجل الحصول على لائحة بعروض مختلف الشركات التي تقدم خدماتها في ذلك الخط.

في كل رحلة، تعرض المنصة جميع المعلومات التي يمكن للمسافر أن يبحث عنها: مدة الرحلات، الأسعار، التجهيزات، صور الحافلة، وما إلى ذلك، وبمجرد انتهائه من مقارنة العروض، ما عليه إلا اختيار رقم مقعده ودفع ثمن التذكرة.

يقبل الدفع  عبر هذه المنصة نقدا أو عن طريق البطاقة البنكية. مباشرة بعد الأداء، يتم إرسال رمز التذكرة على الفور إلى الزبون والناقل، عن طريق رسالة قصيرة  SMS و ايميل. كل ما يبقى على المسافر القيام به هو الذهاب إلى عنوان الإركاب المرسل إليه ليسافر إلى وجهته.