الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

بأمر ملكي: تدخلات لفائدة الأسر المعوزة لمواجهة البرد القارس

بأمر ملكي: تدخلات لفائدة الأسر المعوزة لمواجهة البرد القارس

تشرع مؤسسة محمد الخامس للتضامن في انجاز برنامج التدخلات الإنسانية في إطار عملية مواجهة البرد القارس شتاء 2018، و ذلك تنفيذا للتعليمات الملكية.

وذكر بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، أن المؤسسة تتجند كعادتها للتدخل لفائدة العائلات المعوزة القاطنة بالعالم القروي للتخفيف من آثار موجة البرد وهبوط الثلوج المرتقبة في إطار برنامج التدخلات الإنسانية ابتداء من اليوم السبت بأقاليم الأطلس الكبير والصغير.

وأضاف البلاغ، أنه ككل سنة، تنفذ المؤسسة هذه العملية في حالة تدهور ظروف الطقس لاسيما عند هبوط الثلوج بكميات كثيفة تعرض الساكنة بالمناطق الجبلية للعزلة وتحد من إمكانيتهم اقتناء المواد الغذائية.

وبمقتضى التنسيق بين المؤسسة ووزارة الداخلية والسلطات المحلية -يشير البلاغ- تم توفير ما يلزم من الأطر والآليات اللوجيستيكية للتدخل في المناطق المبرمجة.

وشدد المصدر ذاته، على أن المؤسسة عبأت أطرها لتسهر على تقديم الدعم والمساعدة للعائلات الفقيرة للتخفيف من آثار موجة البرد ، مضيفا أن ساكنة هذه المناطق المستهدفة، ستستفيد من رزمة من المواد الغذائية مكونة من الدقيق والأرز والسكر والشاي وزيت المائدة والحليب المجفف والأغطية.

وخلص البلاغ، إلى أن فرق المؤسسة ستتدخل في الشطر الأول من هذا البرنامج في أقاليم خنيفرة وميدلت وأزيلال والحوز، بحيث سيهم هذا البرنامج الإنساني آلافا من المستفيدات والمستفيدين بدواوير الأقاليم السالفة الذكر، وذلك حسب برنامج يهم إقليمي ميدلت والحوز اليوم السبت وإقليم خنيفرة يوم غد الأحد وإقليم أزيلال بعد غد الإثنين .