الخميس 28 مارس 2024
تكنولوجيا

أضخم مؤتمر تكنولوجي في العالم.. إليك موعده وتوقعاته (مع فيديو)

أضخم مؤتمر تكنولوجي في العالم.. إليك موعده وتوقعاته (مع فيديو) ابتداء من الثلاثاء المقبل


في يناير من كل عام، تعمل فنادق لاس فيغاس الفاخرة بولاية نيفادا الأمريكية ومراكز المؤتمرات المترامية الأطراف بهذه المدينة كموطن لاستضافة أكبر مؤتمر لصناعة التكنولوجيا. والمعروف سابقاً باسم معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، هو المكان حيث الشركات الكبيرة والصغيرة في قطاعات التكنولوجيا، والسيارات، والصحة، والأجهزة المنزلية، تتجمع لعرض أحدث تقنياتها.

وتشمل بعض أبرز التقنيات الكبرى في الأعوام الماضية طائرة دون طيار كبيرة بما فيه الكفاية لنقل الركاب، وأنظمة السيارات ذات الذكاء الاصطناعي، وثلاجات التكنولوجيا الفائقة التي تفتح أبوابها تلقائياً عند الاقتراب منها للبحث عن وجبة خفيفة في منتصف الليل.

هذا العام، يبدأ المؤتمر رسمياً يوم 9 يناير ويمتد حتى 12 منه، ولكن بائعين كبارا مثل "إل جي" وسامسونج ونفيديا، من بين آخرين، سيقومون بإعلانات كبيرة خلال مؤتمرات صحفية يومي 7 و8 يناير

ورغم تفويت شركات تكنولوجيا كبرى مثل آبل وجوجل الحدث بعد أن أعلنتا عن أهم تقنياتهما في مؤتمرين خاصين بهما، إذ إن بعض مما سيظهر في هذا المؤتمر يكون مفاجئا وغريبا، مثلما تم الإعلان سابقا عن التلفاز ثلاثي الأبعاد.

ولكن مع أسماء أكبر شركات التكنولوجيا الأخرى، فإن هذا المؤتمر سيعطي مجموعة واسعة من الشركات فرصة للتألق. وحتى في غياب آبل وجوجل، يمنح هذا الحدث المعجبين بمجال التكنولوجيا لمحة عما سيأتي في عامي 2018 و2019 وما بعدهما.