الجمعة 17 مايو 2024
سياسة

الشناوي: هذه أسباب تراجعي عن قرار الاستقالة من عضوية المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد

 
 
الشناوي: هذه  أسباب تراجعي عن قرار الاستقالة من عضوية المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد مصطفى الشناوي

أعلن مصطفى الشناوي التراجع عن قرار الاستقالة من عضوية المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد، وذلك لتفويت الفرصة، كما قال، على كل من يبحث عن افتعال الزوابع بينه وبين الحزب الذي ساهم إلى جانب مناضلات ومناضلين في تجميعه وتوحيده وتطويره وتقويته والحفاظ على هويته.

وأضاف الشناوي في بيان، أنه تراجعه هذا يهدف أيضا إلى الرغبة في عدم فهم قرار الاستقالة بكونه يسعى إلى التشويش على مجريات التحضير للمؤتمر، وأيضا استجابة لطلب الرفيقات والرفاق.

وأكد الشناوي، على أنه وبعد بعد إعلانه عن قرار الاستقالة من عضوية المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد، وصله  سيل من التأويلات والقراءات السلبية وغير الصحيحة تحمل القرار أكثر من حجمه. بل تعمد البعض تحويل شأن داخلي عادي وطبيعي في حزب حي إلى موضوع عام ومادة دسمة "للتشويش على حزبنا وخلط الأوراق مع قرب انعقاد مؤتمرنا الرابع".

وأردف عضو المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد، أن ما قام به من خلال قراره السابق هو تعبير عن قلق مناضل يأمل لانتصار تقوية المؤسسات، وهو في عمقه تعبير عن غيرته على وحدة الحزب وتماسكه وخطه السياسي وهويته اليسارية ومشروع فيدرالية اليسار المتجه نحو الإندماج.