الخميس 25 إبريل 2024
فن وثقافة

الفنان الملومي والفرقة الإسبانية "بين أربعة" في عرض فني بالمهرجان الدولي تموايت ورزازات

الفنان الملومي والفرقة الإسبانية "بين أربعة" في عرض فني بالمهرجان الدولي تموايت ورزازات الفنان إدريس الملومي

بعد مشاركة متميزة في دورات سابقة من مهرجان تموايت الدولي للشعر والموسيقى بورزازات، يعود الفنان إدريس المالومي إلى خشبة قصر المؤتمرات لتقديم عرض مميز رفقة الفرقة الإسبانية "بين أربعة"، وذلك في إطار فعاليات الدورة 11 للمهرجان، الذي تحتضنه المدينة يوم 27 دجنبر 2017.

المهرجان، الذي تنظمه جمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني والثقافي، بشراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت والجماعة الترابية لورزازات، وبدعم من المجلس الإقليمي لورزازات، يصل محطته الحادية عشر، التي اختار لها المنظمون أمسية شعرية موسيقية بقصر المؤتمرات بالمدينة، تتضمن فقراتها عرضا موسيقيا يجمع فرقة الفنان إدريس المالومي برباعي القيثارة الإسباني: كارمن سويلو، كارلوس سواندا، خيسوسبريتو و مانويل باز.

الشعر حاضر بدوره في هذا السمر الفني من خلال مشاركة الشاعرة خديجة المسعودي من أكادير، والشاعر عبد العزيز المكي الناصري من ورزازات، والشاعر الأمازيغي محمد الزيادي من الرشيدية.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن  مهرجان  تموايت، كان ولا يزال فضاء لتلاقح الثقافات، وصرخة لإعلاء قيم الحب والإخاء والسلام، وفرصة للترويج الثقافي والسياحي للمدينة.

يذكر أن الفنان إدريس الملومي سبق له المشاركة في دورات سابقة لمهرجان تموايت، منها الدورة الثامنة لسنة 2014 من خلال عرض: "عين القلب" الذي شاركته فيه المطربة المتميزة نزيهة مفتاح والشاعر عبد الحكيم أيت تكنيوين.