الاثنين 24 سبتمبر 2018
مشاهير

لاعب كريكت هندي يطيح بالنجم شاروخان من عرش المشاهير الأكثر شعبية

لاعب كريكت هندي يطيح بالنجم شاروخان من عرش المشاهير الأكثر شعبية شاروخان (يمينا) وفيرات كوهلي

لأول مرة يطيح لاعب الكريكت، الهندي فيرات كوهلي، بالنجم شاروخان، من قائمة المشاهير الأكثر شعبية في الهند لعام 2017، وكذلك كان الأعلى من حيث قيمة الإيرادات التي وصلت إلى 144 مليون دولار أمريكي، بزيادة 56% عن العام الماضي.

وذكر موقع "هندوستان تايمز" أنه في عام 2016 كان النجم شاروخان على رأس القائمة مع 131,2 مليون دولار أمريكي، ولكنه تراجع إلى المرتبة الثانية هذا العام بعد فيرات كوهلي، وتراجع إلى المرتبة الثانية برصيد قيمته 106 ملايين دولار أمريكي، بانخفاض قدره 20% تقريباً مقارنة بالعام السابق.

ويعود ذلك إلى اختيار العديد من المنتجين لـ "فيرات كوهلي" كوجه لعلامتهم التجارية، مثل علامة "رويال تشالانج" مشروب الطاقة الرياضي، وفالفولين زيت محرك السيارات، وبيبسي، في حين أن شاروخان قدم فيلمي "جب هاري مت سيجال" و"رئيس"، الذي لم ينل قدراً كبيراً من النجاح، ولاقى العديد من الانتقادات الحادة، وكان وجوده في الإطار الدعائي قليلاً للغاية.

واختار المنتجون فيرات نظراً لشعبيته بين العامة، وشهرته والكاريزما التي يتمتع بها خارج الملعب، ولعل أقوى سبب هو زواجه من النجمة الشابة أنوشكا شارما.

وقال فارون جوبتا، المدير التنفيذي لشركة فيلبيس أند داف في الهند واليابان ومنطقة جنوب آسيا، إن فيرات كوهلي هو الآن الخيار الأول، لدى العلامات التجارية، التي تريد أن تجذب المستهلكين.

ومن بين النجمات اللائي دخلن إلى القائمة لأول مرة النجمة الشابة عليا بهات، ويعتقد الخبراء أن المشاهير يظهرون في أكثر من 50% من جميع الإعلانات، التي تُبث في الهند.