الجمعة 26 إبريل 2024
سياسة

عش نهار تسمع خبار: الرميد يطالب بتحسين أجور الوزراء !

عش نهار تسمع خبار: الرميد يطالب بتحسين أجور الوزراء ! مصطفى الرميد.. أيام زمان
قال مصطفى الرميد، وزير حقوق الإنسان، خلال استضافته في برنامج "قفص الاتهام"، إن المغرب محتاج إلى 33 مليون وزير ! وهو ما يعادل حسب المحامي السابق عدد السكان لتسيير و تدبير شؤون البلا!.
واستدرك الوزير المعروف بخرجاته الإعلامية المثيرة للجدل بأن الأجر الذي يأخذه الوزير بالمغرب هو "لاشيء" إذا حضرت الكفاءة، و بالمقارنة مع يعرف الجميع من أجور و تعويضات بالقطاع الخاص، وهو ما يوحي بكون الرميد "يسخن الطرح" لتهيئة الأجواء للمطالبة ب"تحسين أجور الوزراء" ! .
وقال مصطفى الرميد إن الحكومة الحالية ستفاجىء الجميع بمنجزاتها.وهو ما رد عليه أحد المتتبعين بأن المفاجآت بدأت فعلا ولكنها مفاجآت غير سارة والدليل هو ما يتضمنه قانون المالية لسنة 2018 من زيادات المباشرة و غير المباشرة في الأسعار.   
والمثير في كلام مصطفى الرميد خلال البرنامج الذي أذيع مساء يوم الجمعة 22 دجنبر 2017، أنه كان يتحدث عن رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران وكأنه يتحدث عن زعيم سابق ملفوف في كفن جثة سياسية.فيما شبه خلفه في  الأمانة  العامة و رئاسة الحكومة سعد الدين العثماني بالصخر نظرا لقوة شخصيته.كما وصف مسار و  مردود عزيز أخنوش داخل وزارة الفلاحة بالناجح.