الجمعة 17 مايو 2024
مجتمع

طالب: كنس "ليدك" حمولة 800 شاحنة من المخلفات ينفي مسؤوليتها عن فيضانات البيضاء

 
 
طالب: كنس "ليدك" حمولة 800 شاحنة من المخلفات ينفي مسؤوليتها عن فيضانات البيضاء عبد الله طالب

رد عبد الله طالب، مدير التواصل بشركة "ليدك" المكلفة بالتدبير المفوض لقطاعات الماء والكهرباء والتطهير السائل والإنارة العمومية بالبيضاء والمحمدية، على بعض الخرجات التي تتهم الشركة بالتقصير في أداء دورها حيال اتقاء ما تعرفه المدينة من فيضانات مع أول سقوط للأمطار. وذلك بالتأكيد على أن أي مسعى لـ"ليدك" لا يمكن أن يبلغ مرماه دون مساعدة المواطنين.

وأضاف عبد الله طالب، بحسب ما أفادت به يومية "الصباح"، كون ما تشهده مدينة الدار البيضاء وضواحيها من مشاكل على مستوى قنوات الصرف الصحي عند تساقط الأمطار يعود في أصله إلى بعض المواطنين الذين لا يتحملون مسؤوليتهم في هذا الجانب، ويلقون بمخلفات ما كان ضروريا إلقاؤها في تلك القنوات.

وبرر مدير التواصل بـ"ليدك" قوله بالإشارة إلى أن المصالح المختصة في الشركة كنست ما يعادل حمولة حوالي 800 شاحنة للأزبال من قنوات الصرف الصحي. هذا، مع العلم أن الشركة قامت بتعبئة جميع الفرق التابعة لها، وتعزيز وسائل التدخل الميداني، تحسبا لما أعلنته مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بخصوص التساقطات القوية التي عرفتها كل من الدار البيضاء والمحمدية. كما أعلنت في بلاغ سابق لها.

وذكرت أنها خصصت حوالي 386 عامل بخصوص تطهير السائل، و116 عامل للتدخلات التي لها علاقة بالكهرباء، مع تعبئة أسطول يصل إلى 229 آلية متنوعة لمواجهة أي اختناق في قنوات الصرف ولمواكبة أي عطب في شبكة الماء والكهرباء وتطهير السائل بعموم نفوذها الترابي.