الجمعة 26 إبريل 2024
سياسة

" القدس" تعجل بقمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية بالرباط في هذا التاريخ

" القدس" تعجل بقمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية بالرباط في هذا التاريخ

يستضيف البرلمان المغربي قمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية، في دورة استثنائية للاتحاد البرلماني العربي، يوم الخميس 14 دجنبر2017 بالرباط.

وأكد بلاغ رئاسة مجلس النواب. تتوفر جريدة " أنفاس بريس " على نسخة منه. أن هذه الدورة التي دعا لها لحبيب المالكي رئيس الاتحاد البرلماني العربي ستخصص " لبحث التطورات الأخيرة المرتبطة بوضع القدس الشريف، وذلك من أجل اتخاذ موقف يرقى إلى مستوى التحديات الصعبة التي تواجهها القضية الفلسطينية في أَعقابِ قرارِ الرئيسِ الأَمريكي بنقل سفارة الولايات المتحدة الأَمريكية إِلى مدينة القدس واعتبارها عاصمة لدولة إِسرائيل ".

جدير بالذكر أن البرلمان المغربي عقد يوم الاثنين 11 دجنبر الجاري جلسة مشتركة بين مجلس النواب ومجلس المستشارين عبر خلالها عن رفضه للقرار الأمريكي، جملةً وتفصيلا، مثمنا مواقف ومبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أَميرِ المؤمنين ورئيسِ لجنةِ القدس الشريف المنبثقةِ عن منظمةِ التعاون الإسلامي، وبالخصوص رسالةَ جلالتِهِ إلى الرئيس الأمريكي، باسم سَبْعٍ وخمسين دولة وأكثر من مليار مواطن مسلم، لِثَنْيِهِ عن قراره بنقل سفارة بلاده والاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد البرلماني العربي هو منظمة برلمانية عربية تتألف من شعب تمثل المجالس البرلمانية ومجالس الشورى، وقد تأسس سنة 1974، ويضم حاليا اثنتين وعشرين شعبة برلمانية، ويهدف إلى تعزيز الحوار والتشاور بين المجالس البرلمانية العربية والبرلمانيين العرب وإلى تعزيز العمل المشترك وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مختلف المجالات وعلى المستوى الدولي.