الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

عبد الإله العطاري : أكثر من 3000 مشارك بمعرض 2017 Med-IT لتكنولوجيا المعلومات (مع فيديو)

عبد الإله العطاري : أكثر من 3000 مشارك بمعرض  2017 Med-IT لتكنولوجيا المعلومات (مع فيديو) عبد الإلاه العطاري، الثاني يمينا يتوسط فريق عمل E-Solution

يحتضن قصر المؤتمرات بمدينة الصخيرات ما بين 28 و29 نونبر 2017 الدورة السادسة عشر من معرض Med-IT لتكنولوجيا المعلومات، وسيكون موضوع الذكاء الاصطناعي في صميم النقاش هذا العام.

وأوضح عبد الإله العطاري، مدير شركة E-Solution، وشريك لمعرض Med-IT ، لـ " أنفاس بريس"، أن هذا المعرض هو تظاهرة سنوية في مجال تكنولوجيا المعلومات تنظم منذ سنة 2002، وهي تجمع المهنيين في القطاع. وهو لقاء لتبادل الخبرات في هذا المجال حيث يعرف حضور أكثر من 100 عارض دولي ووطني، و ذلك في مجالات متعددة: بيج داتا Big Data، إرب ERP ، يوت L'Internet des objets, ou IoT ، سحابة Cloud ، ذكاء اصطناعي Intélligence Artificielle ،  سيبر سكوريتي، التخزين  Storage، مراكز البيانات Datacenter، شبكات الاتصالات. وأكثر من 3000 مشارك من صناع القرار.  مضيفا أن هذا المجال في المغرب يعرف تحولا وطفرة كبيرة على مستوى الخدمات والموارد البشرية، إذ أن الخبرة المغربية أصبحت مطلوبة بالخارج''.

موضوع افتتاح المعرض هذه السنة هو الذكاء الاصطناعي، بحضور مصطفى ولانسين، مدير الأبحاث في المركز الوطني للبحوث العلمية وخبير عالمي في هذا المجال، وجيروم  مونسو، أحد مؤسسي ألبران ربوتيكس، مخترع الروبوتات وPepper ومؤسس SPOON . AIالجيل الجديد من الروبوتات. وسوف  تلي هذا المؤتمر مناقشة حول المخاطر وأثر الذكاء الاصطناعي في مجتمعنا.

 

وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه سيتم تنظيم كذلك مؤتمرا حول التقنيات الذكية في خدمة الصحة، يديره الأستاذ رشيد بوشكور، مدير معهد المواد الدقيقة للعلوم النانوية، عضو في مجموعة العمل التابعة للسلطة العليا للصحة في التطبيقات والأجسام المتصلة بالصحة، كما سيتم عقد 10 مؤتمرات  استراتيجية وتقنية أخرى خلال اليومين من العرض حول مواضيع الساعة مثل البيانات الكبيرة (بيغ داتا)، التحول الرقمي والأمن السيبراني.

وفي هذا الصدد ستستفيد أقسام تكنولوجيا المعلومات في الشركات العامة  والخاصة التي تبحث عن حلول في هذا المجال من جدول مواعيد خاص للقاء الموردين الحاضرين في المعرض '' وان تو وان''،

وتنظيم مواعيد ذات مستوى متميز، هو إضافة للمشاركين، فضلا عن  استضافة الحدث حوالي خمسين شركة  أجنبية مهتمة بالسوق المغربي، مما سيسمح للفاعلين في قطاع تكنولوجيا المعلومات من إبرام اتفاقيات شراكة جديدة.

رابط الفيديوهنا