الثلاثاء 7 مايو 2024
خارج الحدود

3 انتحاريين ينفذون انفجارات أمام مركز للشرطة شمال القوقاز الروسي

3 انتحاريين ينفذون انفجارات أمام مركز للشرطة شمال القوقاز الروسي

أكدت وزارة الداخلية الروسية، اليوم الاثنين، تعرض قسم شرطة في شرق إقليم ستافروبول بشمال القوقاز الروسي لهجوم، فيما تحدثت مصادر أمنية عن تفجير انتحاري ثلاثي أمام القسم. ونفت المصادر سقوط ضحايا في صفوف المدنيين أو رجال الأمن جراء الهجوم الذي استهدف قسم الشرطة في بلدة نوفوسيليتسكويه.

ونقلت وكالة الانباء الروسية "نوفوستي" عن مصدر أمني أن ثلاثة انتحاريين فجروا أنفسهم أمام المقر الأمني، فيما لقي مهاجم آخر مصرعه برصاص رجال الشرطة. وقال مصدر أمني آخر لوكالة الانباء الروسية "تاس" أن أربعة مسلحين شنوا الهجوم على قسم الشرطة، وقتل أحدهم في الحاجز الأمني المقام أمام القسم، فيما فجر آخر نفسه.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء االروسية "إنترفاكس" عن مصدر في الشرطة، قوله "إن ثلاثة انتحاريين نفذوا تفجيرات في قرية في منطقة ستافروبول الروسية بالقرب من شمال القوقاز. وبحسب الوكالة الروسية لم تسفر الانفجارات سوى عن مقتل الانتحاريين الثلاثة.

وأفاد شهود عيان، يضيف المصدر ذاته، بسماع دوي سلسلة تفجيرات وأصوات إطلاق نار، فيما فرضت الشرطة إجراءات أمنية مشددة في البلدة، ودعت السكان إلى البقاء في منازلهم مؤقتا، بالإضافة إلى إجلاء الأطفال من المدارس.