الخميس 25 إبريل 2024
موضة و مشاهير

قبل عشر سنوات.. دويتو غنائي يجمع بالنجمة المغربية الراحلة رجاء بلمليح والنجم المغربي إيلام جاي

قبل عشر سنوات.. دويتو غنائي يجمع بالنجمة المغربية الراحلة رجاء بلمليح والنجم المغربي إيلام جاي

يستعد النجم المغربى إيلام جاى، لطرح أغنية جديدة استثنائية، عبارة عن دويتو غنائى جمعه قبل عشر سنوات بالنجمة المغربية الراحلة رجاء بلمليح، حيث تم تسجيلها عام 2006.

ولم تر الأغنية النور، بسبب دخول النجمة الراحلة فى أزمة مرض السرطان، الذي ظلت تعاني منه شهورا قبل أن تسلم الروح إلى بارئها.

وجاء طرح النجم المغربي إيلام جاى للأغنية الجديدة التى تجمعه بالنجمة المغربية، بعد النجاح الكبير الذى حققه خلال الشهور الماضية بدويتو "هيجنني" مع الفنان المغربي محمد الريفي.

وكان إيلام جاي وبلمليح قد اجتمعا معا عام 2006 في أغنية “أولا يالله”، التي وصفت من خلالها الفنانة الراحلة معاناتها مرض السرطان الذي فتك بها، إلا أن المنية لم تمهلها كثيرا فرحلت إلى دار البقاء تاركة وراءها عملا فنيا غير مكتمل، وصدمة حقيقية للمنتج إيلام جاي.

وقد كانت بلمليح، قد تحسمت لخوض تجربة "الدويتو" مع إيلام عام 2006، نظراً لإعجابها باتجاهه في الجمع بين الأغنية الأجنبية والشرقية، وحينها كانت المطربة الراحلة حريصة على تقديم الأغنية المعاصرة، وظلت الأغنية حبيسة العلب، نظراً لظروف مرض بلمليح.

واستلهم الفنان السويسري المغربي في عمله الجديد، الذي اختار أن يكون على شكل فيديو كليب، إيقاعات مغربية أصيلة مستوحاة من موسيقى كناوة، مع نص الأغنية المأخوذة من التراث الموسيقي المغربي.