الجمعة 26 إبريل 2024
جالية

وتستمرمعاناة مغاربة ليبيا في غياب السفارة

وتستمرمعاناة مغاربة ليبيا في غياب السفارة

لتخفيف معاناة مغاربة ليبيا تطوع فاعلان جمعويان للقيام برحلة للعاصمة التونسية من أجل طرح المشاكل الكبيرة التي أصبح يتخبط فيها المغاربة المقيمين في هذا البلد على المصالح المغربية القنصلية. الفاعلان وجدا تجاوبا كبيرا لمبادراتهم من طرف القنصل المغربي الذي استقبلهما بمكتبه ونوه بالمبادرة التي قاما بها من أجل طرح كل القضايا التي تتطلب تدخلا عاجلا طبقا للتعليمات الملكية للاهتمام بمغاربة العالم في كل مكان وبالخصوص في المناطق التي تعرف توترا وعدم استقرار.

تطوع الفاعلان قوبل بإرادة  القنصل الإيجابية في حل كل المشاكل التي تتطلب حضورا دائما للموظفين في المناطق الحدودية، كما كان اللقاء فرصة  للمطالبة  بتحسين ظروف استقبال المواطنين المغاربة من خلال توفير قنصلية قائمة وبالتالي توفير الظروف المريحة سواء للمواطنين أو الموظفين الذين يشتغلون في ظروف صعبة .

هذه الظروف الصعبة التي يشتغل فيها الموظفون  تدعو للتفكير بجدية في المقترح ...وفي آخر اللقاء، وباسم الجالية المغربية في ليبيا وبالخصوص في المناطق الحدودية، قدم الفاعلان الجمعويان خالص شكرهما للتعاون الذي أبداه  القنصل العام وإرادته الصادقة في خدمة مغاربة ليبيا وحل مشاكلهم لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي تمربها ليبيا الشقيقة.