الجمعة 19 إبريل 2024
جالية

مغاربة هولندا يلتقون بالممثلة دنيا بوطازوت في "ميعادنا لعشا "

مغاربة هولندا يلتقون بالممثلة دنيا بوطازوت في "ميعادنا لعشا "

في إطار أنشطتها الثقافية، وبمبادرة من محمد طلحاوي، وبتنسيق مع المسرح الهولندي، سيكون موعد مغاربة هولندا مع عمل مسرحي تحت عنوان "ميعادنا لعشا" من إخراج هشام الجباري ومشاركة كل من الفنان عزيز الحطاب وجليلة تلمسين ودونياً بوطازوت .

تتناول المسرحية "ميعادنا لعشا" حكاية زوجين (منى وكريم) متفاهمين، يحبان بعضهما البعض ويحلمان بغد أفضل، ويضربان ألف حساب لتوفير ظروف عيش مريحة قبل إنجاب ولد أو بنت. كريم هو موظف بسيط في إدارة عمومية يعمل بجد وتفان، وينتظر الترقية بفارغ الصبر، أما منى فهمها الوحيد حصولها على الترقية ليتحسن الراتب الشهري وتنجب الخلف، فالوقت لا يرحم ومصاريف الولادة ومتطلبات الدرية تخيف.

هشام الجباري (مخرج المسرحية) اعتبر أن المسرحية هي على نفس خطى العمل الفني السابق "الدق.. والسكات" الذي كان له أسلوب خاص في طرح موضوع اجتماعي في شكل كوميدي من مسرح الفودفيل، مضيفا أن المسرحية تراهن على جودة التصور الفني وعمق الأداء. وأشار الجباري إلى أنه سيواصل العمل على نصوص كوميدية اجتماعية تمس حياة الأزواج بتصور مبتكر ونظرة مغايرة لمسرح الصالون الكلاسيكي.

وسيلتقي المغاربة المقيمون بالديار الهولندي مع عرضين اثنين،الأول بمدينة أمستردام في 27 يناير الجاري في الثامنة والنصف، والثاني بمدينة أوتريخت في 28 يناير في الثامنة مساء.

(ملاحظة: للمزيد من المعلومات حول اقتناء التذاكر أو استفسارات يمكن الاتصال بمحمد طلحاوي منسق العمل المسرحي بهولندا على رقمه الخاص 0031684446620 أو تصفح مواقع مسارح Stadschouburg  بكل من أمستردام و أوتريخت).