الأحد 19 مايو 2024
خارج الحدود

جان ماري لوبان: يجب قطع رؤوس الإرهابيين المسلمين

 
 
جان ماري لوبان: يجب قطع رؤوس الإرهابيين المسلمين

بعد أسبوع على أحداث باريس، خرج جان ماري لوبان، مؤسس حزب الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة، وحفيدته النائبة ماريون ماريشال لوبان بتصريحات مثيرة للجدل. إذ اقترح الأول "قطع رؤوس الإرهابيين المسلمين". وبرأي الثانية لا يمكن للمسلمين أن يكونوا بنفس "مرتبة" الكاثوليك في فرنسا.

وفي هذا السياق، قال جان ماري لوبان، البالغ 87 عاما والذي تم إقصاؤه من حزب الجبهة الوطنية الحزب الذي أسسه في 1972 وتقوده اليوم ابنته مارين "يجب تطبيق عقوبة الإعدام للإرهابيين مع قطع الرأس كما يفعل (تنظيم) داعش". كما أضاف في مؤتمر صحافي "لابد من تأكيد المبادئ الأساسية للدفاع المشروع عن النفس والأولوية الوطنية"، داعيا أيضا إلى "إلغاء الجنسية المزدوجة" وكذلك قانون الجنسية على أساس الولادة و"طرد المهاجرين السريين".

واعتبرت حفيدته ماريون ماريشال لوبان، البالغة 25 عاما، وهي نائبة منذ 2012، أن المسلمين "لا يمكنهم أن يكونوا بنفس مرتبة الكاثوليك" في فرنسا. معتبرة في مقابلة نشرتها صحيفة يمينية متطرفة في عددها الصادر اليوم السبت أنه "يتعين القبول بتحديد ما هو إرثنا وما هي هويتنا". وذلك يمر بحسب قولها عبر "تأكيد إرثنا اليوناني الروماني والمسيحي. لا بد من القول أن فرنسا هي أرض مسيحية ثقافيا وروحيا منذ زمن طويل".

ولفتت إلى أنه "في هذه الظروف إن كان بإمكان فرنسيين أن يكونوا مسلمين ويمارسون إيمانهم، يتوجب عليهم أن يقبلوا بالقيام بذلك على أرض مسيحية ثقافيا. وذلك يعني اليوم أن ليس بإمكانهم أن يكونوا بالتحديد بمرتبة الديانة الكاثوليكية نفسها".