الخميس 2 مايو 2024
سياسة

العمدة عبد العزيز عماري يحدث مركزا للشكايات والتظلمات للإنصات "لصوت الشعب البيضاوي"

العمدة عبد العزيز عماري يحدث مركزا للشكايات والتظلمات للإنصات "لصوت الشعب البيضاوي"

قرر مكتب مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء، خلال اجتماع الأسبوعي المنعقد يوم الأربعاء 7 اكتوبر2015،  برئاسة العمدة عبد العزيز عماري، إحداث مركز للشكايات والتظلمات.

واعتبر عمدة الدار البيضاء، أن الغرض من هذه المبادرة ليس تمكين المتضررين من إيصال تظلماتهم للمسؤولين عن الجماعة فقط، ولكن الأهم هو النجاعة في التجاوب والتفاعل معهم وتحقيق رفع الضرر عنهم، إن كان الموضوع من اختصاص الجماعة أو توجيههم للجهة المعنية في حالة عدم الاختصاص.

وشدد العماري، في تصريح توصل به "أنفاس بريس "،  أنه تم استعراض جميع أشكال تلقي هذه التظلمات بدءا بالاستقبال المباشر بالشباك المخصص لذلك بمقر الجماعة أو المراسلات المكتوبة مرورا باستعمال وسائل التقنيات الإلكترونية الحديثة على أن تعمم هذه الخدمة لتشمل جميع المقاطعات الستتة عشر مستقبلاً. 

وتدارس المكتب المسير لمجلس مدينة الدار البيضاء، مشروع النظام الداخلي للمجلس بالصيغة المتوافق عليها مع مكونات المجلس على اعتبار أن هذا النظام الداخلي ليس مقصورا على الأغلبية، ولكنه نظام سيكون مرجعا لتنظيم العلاقة بين جميع مكونات المجلس.

ومعلوم أن الجماعة الحضرية للدار البيضاء ستعقد دورة أكتوبر في جلستين، حيث من المنتظر أن تعقد الجلسة الأولى يوم الاثنين القادم.