الجمعة 3 مايو 2024
سياسة

بنحمزة: بلاغ اللجنة الحكومية ابتزاز لحزب الاستقلال

بنحمزة: بلاغ اللجنة الحكومية ابتزاز لحزب الاستقلال

اعتبر عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، أن وزارة الداخلية تخوض ما وصفه "حربا بالوكالة، على حزب الإستقلال"، وأضاف في تدوينة له على صفحته بالفيسبوك، ردا على بلاغ للجنة الحكومية لتتبع الانتخابات، ذكر متابعة 26 حزبيا، أن "ما تقوم به الداخلية، هي واحدة من أبشع وجوه التحكم، بإصدار لائحة وتعممها على الرأي العام الوطني متضمنة أسماء لفاعلين سياسيين ولبعض من أقربائهم،  تتضمن إدانة مسبقة قبل حتى أن يتم التحقيق معهم فيما تتهمهم به وزارة الداخلية التي تجعل بمثل هذا السلوك، أي حديث عن الديمقراطية والمحاكمة العادلة وقرينة البراءة..مجرد إنشاء لا أقل ولا أكثر".

وحول انتماء بعض المتابعين لحزب الاستقلال، أكد ناطقه الرسمي، "بأن تتضمن اللائحة المعنية والتي تضم 26 إسما، 13 كلها تنتمي لحزب الاستقلال بما فيهما نجلي الأمين العام للحزب..فهذا دليل صارخ أن وزارة الداخلية والتي صارت تلعب دور المناولة لمشروع التحكم، تسعى بكل الطرق والوسائل إلى تحجيم فوز حزب الاستقلال بالرتبة الأولى في مجلس المستشارين..في إبتزاز مفضوح وفي رد سريع على تشبث حزب الاستقلال بتقديم مرشح لرئاسة الغرفة الثانية..".

متسائلا باستنكار، "كيف تحصد آلات التنصت 7 أشخاص في فاس لوحدها؟ فهذا وحده يقوم دليلا، على أن مشروع التحكم لم يعد قادرا على إخفاء هويته..".