الأحد 22 سبتمبر 2024
خارج الحدود

الجزائر:عسكريون يتمردون على بوتفليقة بسبب اللواء المعتقل حسين بن حديد ( مع فيديو)

الجزائر:عسكريون يتمردون على بوتفليقة بسبب اللواء المعتقل حسين بن حديد (  مع فيديو)

يقود متقاعدو الجيش الوطني الشعبي  الجزائري، حراكا سياسيا، و حقوقيا من أجل إطلاق سراح اللواء حسين بن حديد الذي خرج بتصريحات ضد عملية توريث الحكم في الجزائر، إذ تم اعتقاله بطريقة "هوليودية "بالجزائر. حيث أصدر متقاعدو الجيش بيانا، توصلت " أنفاس بريس" بنسخة منه ، اليوم السبت، عن طريق الضابط السابق في المخابرات الجزائرية كريم مولاي، جاء فيه ما يلي  البيان"

"نحن المكتب الجهوي الخامس،ناحية قسنطينة بممثلي الولايات، تلقينا نبأ اعتقال اللواء المجاهد المتقاعد حسين بن حداد.

وعليه، نحن متقاعدو وقدماء الجيش الوطني الشعبي لناحية قسنطينة، نستنكر و نندد بشدة هذه الأعمال التعسفية التي تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه في هذا الوطن، و لا نريد العودة إلى العشرية السوداء و المساس مرة أخرى بالأمن و الاستقرار لهذا الوطن، و عليه نطالب بإطلاق سراحه فورا و احترام مبادئ الديمقراطية وحرية التعبير، مع العلم أن هذا الرجل لبى نداء الوطن وعمرة 17 سنة.

كما نطالب الأسرة الثورية الوقوف في وجه فتنة تقسيم الوطن، ونطالب، كذلك، أفراد متقاعدي الجيش الوطني الشعبي عبر كامل تراب الوطن الالتفاف وجمع الشمل للحفاظ على الوحدة الوطنية و استمرار الدولة الجزائرية و الابتعاد عن الصراعات الشخصية التي تفتت و لا توحد.. وأخيرا نحمل المسؤولية بالأساس لكل رموز الوطن..."

رابط الفيديو هنا