الأحد 22 سبتمبر 2024
سياسة

الدبوز لسليم الشيخ: "واش خاصني نلبس كيلوط باش تدوزني فدوزيم؟"

الدبوز لسليم الشيخ: "واش خاصني نلبس كيلوط باش تدوزني فدوزيم؟"

فاجأ الفنان الكوميدي جمال الدبوز مسؤولي القناة الثانية، يوم أمس السبت، عندما طلب من مقدمة أخبار المساء باللغة الفرنسية، توجيه رسالة إلى مدير القناة سليم الشيخ، وبمجرد أن منحت له ثواني لذلك بادر، بصفته مؤسس مهرجان الضحك لمراكش، إلى قصف سليم الشيخ بكلمات قصيرة لكن لاذعة ومستفزة، حين استفسره ساخرا: "متى ستتفضلون سيادتكم بنقل مهرجان الضحك على قناتكم. وهل تريدون أن نلبس كيلوط حتى نستحق المرور؟".

فلن نفعل هذا السيد المدير، يضيف الدبوز، قبل أن يشكر الجمهور المغربي على دعمه للمهرجان، والإقبال الكبير الذي شجع به الفنانين المشاركين. هذا، وسلط الدبوز في تصريحه المقتضب بعض الأضواء على مستجدات الحدث خلال هذه السنة، والتي أجملها في استقدام فكاهيين من دول إفريقية كالكوت ديفوار والسنغال وغينيا، بالإضافة إلى تخصيص فقرات للفيلم الكوميدي. بمعنى، يوضح الدبوز، أن المهرجان أصبح أكثر انفتاحا وتوسعا.

وأكد مؤسس المهرجان بالمناسبة ذاتها، على أن الأخير يطمح لأن تصبح المدينة الحمراء قطبا عالميا في مجال الكوميديا باستقبال كافة الثقافات والتوجهات لهدف واحد، وهو إسعاد الجمهور والأخذ بيده إلى حالات الارتياح والتنفيس على النفس. يشار إلى أن مهرجان الضحك بمراكش والذي أطفأ هذه السنة شمعته الخامسة، اختتم فعالياته اليوم الأحد بعد أن استهلت يوم الجمعة الماضي، وتميزت بحضور جماهيري كبير قياسا بالسنوات السابقة، كما عرفت مشاركة العديد من الوجوه المغربية الشابة من قبيل ابن مدينة مراكش إيكو، وحمزة الفيلالي، ورشيد رفيق، ثم يسار.