الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

افتتاح الدورة السابعة للملتقى الدولي لمهنيي المطعمة والحلويات والمواد الغذائية بالدار البيضاء

افتتاح الدورة السابعة للملتقى الدولي لمهنيي المطعمة والحلويات والمواد الغذائية بالدار البيضاء

افتتحت اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، الدورة السابعة للملتقى الدولي لمهنيي المطعمة والحلويات والمواد الغذائية بالدار البيضاء، التي تنظم إلى غاية 27 مارس الجاري. وتروم هذه التظاهرة ضخ دماء جديدة في مهن المطعمة والفندقة عبر الاستجابة للحاجيات الحقيقية لكل جهة، قصد الاستغلال الأمثل للموارد والتثمين الحقيقي للعرض.

ويشكل هذا الملتقى، الذي تنظمه الفدرالية المغربية لفنون الطبخ، فرصة مواتية بالنسبة للمهنيين من أجل اكتشاف جديد عروض التجهيزات والمنتوجات، وبلورة المشاريع، إضافة إلى الوقوف على آخر الحلول المالية المتعلقة بمجالات المطعمة وصنع الحلويات والمواد الغذائية. وأبرز وزير السياحة  لحسن حداد، في تصريح صحافي، خلال افتتاح هذا الملتقى، أن هذا الأخير، الذي يشارك فيه مهنيون من مختلف بقاع العالم، يعد فرصة للنهوض بالسياحة الوطنية.

وأكد أن المغرب، الذي راكم خبرة وتجربة كبيرتين في مجالات المطعمة وصنع الحلويات والمواد الغذائية، يتوفر على مطبخ عريق متنوع وغني. وأعرب السيد حداد عن أمله في أن يعمل مهنيو هذا القطاع على إعطاء قيمة أكبر للمطبخ المغربي على المستوى العالمي.

وفي سياق متصل، أكد دعم وزارة السياحة لمثل هذه التظاهرات التي تساهم في خلق دينامية اقتصادية واجتماعية وتعزز صورة المغرب باعتباره وجهة سياحية مفضلة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة، التي رأت النور سنة 2004، تروم بشكل خاص مواكبة مهنيي هذا القطاع في تطوير مشاريعهم. وقد نجح هذا الملتقى خلال الدورات السابقة في تجميع الفاعلين المهتمين والمؤسساتيين حول دينامية وطنية وجهوية لتشجيع مهن المطعمة والفندقة