الأحد 16 يونيو 2019
تكنولوجيا

بإمكان النساء معرفة الرجل الوفي من الخائن.. لكن كبف؟

بإمكان النساء معرفة الرجل الوفي من الخائن.. لكن كبف؟

يؤكد علماء أن باستطاعة النساء، من اليوم فصاعدا، معرفة الرجل الوفي من الرجل الخائن، وذلك من خلال هرمون التستوستيرون المتركز بأصبع البنصر عند الرجال.

وقام العلماء بتجربتين ركزوا فيهما على مؤشرين محتملين للسلوك الجنسي عند البشر.. المؤشر الأول جاء من خلال تجربة شملت 585 شخصا بريطانيا وأمريكيا تتراوح أعمارهم من 18 إلى 63 سنة. أما التجربة الثانية فشملت 1314 رجلا وامرأة من بريطانيا.

وأظهرت نتائج التجربتين، حسب الخبر الذي أورده موقع "روسيا اليوم"، أن طول أصبع البنصر يدل على مستوى هرمون التستوستيرون الذي حدد للإنسان في بطن أمه وعلى سعيه إلى ما يسمى بالعلاقات الحرة، وكلما زاد طول البنصر بالنسبة لطول السبابة كلما تزيد نسبة تركيز ذلك الهرمون في جسم الإنسان، الأمر الذي يرتبط باحتمال أعلى لعدم وفاء الرجل.

ويعتبر هذا التقسيم بذاته لغزا للعلماء لأن الإنسان، من هذا المنظور، يختلف عن غيره من الثدييات تماما حيث تقسم هذه الأخيرة إلى كائنات الزواج الأحادي أو متعددة الزوجات، ولم يلاحظ الاختلاط بين الفئتين ضمن نوع واحد من الثدييات.

ويعجز العلماء عن تعليل هذه الاختلافات نظرا لقلة الإحصائيات. ورغم ذلك كشف فريق من العلماء من جامعة أوكسفورد عن احتمال كشف الشريك الوفي أو غير الوفي.