الأحد 19 سبتمبر 2021
اقتصاد

"فريلانس كوم المغرب" تلتحق بشبكة التشغيل الدولية "فريلانس كوم"

"فريلانس كوم المغرب" تلتحق بشبكة التشغيل الدولية "فريلانس كوم"

تشهد المقاولات المغربية، توجها متزايدا نحو الاعتماد على الموارد البشرية المستقلة، وذلك على غرار الدول المتقدمة التي تتجه إلى الاعتماد على العمالة الحرة المتخصصة بأسعار متوفرة جد تنافسية. وفي هذا الإطار، التحقت "فريلانس كوم المغرب"، التي تنشط في سوق تشغيل المستقلين، مؤخرا بالشبكة الدولية عبر الإنترنيت للمجموعة متعددة الجنسيات "فريلانس كوم" التي تشمل فرنسا وإسبانيا وسويسرا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن بذلك لـ "فريلانس كوم المغرب" عبر هذه الشبكة جلب موارد بشرية أجنبية من هذه الدول، وكذا تصدير الموارد البشرية المغربية إلى الدول الأعضاء في هذه المجموعة الدولية.

وقد تم إنشاء "فريلانس كوم المغرب" سنة 2000 كفرع للمجموعة الفرنسية "فريلانس كوم"، وتتوفر قاعدة بياناتها للرأسمال البشري على أزيد من 3000 كفاءة متوفرة حسب الطلب (والتي تتكون من نسبة 80 في المائة من مهندسين) وحاجيات المقاولات.

أما على مستوى إعادة تشكيل حجمها المحلي، ومن أجل ضمان ولوجها في سوق تشغيل المستقلين على الصعيد الوطني، فقد تمكنت فريلانس كوم المغرب من تطوير وتوسيع نطاق تدخلها، خصوصا عبر إنشاء فرعين جديدين : ego-recrutement وego-interim