الخميس 26 سبتمبر 2024
منوعات

جماعة أكادير تشرع في بناء أكبر ملجأ لإيواء لإيواء الكلاب والقطط الضالة

جماعة أكادير تشرع في بناء أكبر ملجأ لإيواء لإيواء الكلاب والقطط الضالة يروم هذا المشروع توفير بيئة آمنة ومستدامة تضمن رعاية هذه الحيوانات
يشهد مشروع بناء اكبر ملجأ للكلاب والقطط الضالة بمدينة أكادير تقدما ملحوظا، حيث يتم إنشاؤه على مساحة 3941 متر مربع، مع طاقة استيعابية تصل إلى حوالي 1000 كلب و200 قطة.
 
ووفق ما نشرته الجماعة الترابية لأكادير، على صفحتها الرسمية "فايسبوك"، يأتي هذا المشروع في إطار جهود المدينة لمواجهة ظاهرة الحيوانات الضالة التي تشكل تهديدا للصحة العامة وسلامة المواطنين، ويعتبر خطوة هامة نحو تحسين الأمن البيئي والاجتماعي من خلال الحد من تواجد الكلاب والقطط الضالة في الشوارع والمناطق السكنية.
 

وبحسب المصدر ذاته، يروم هذا المشروع، الذي يعكس التزام المدينة بالتنمية المستدامة والحفاظ على التوازن البيئي، توفير بيئة آمنة ومستدامة تضمن رعاية هذه الحيوانات وتقديم الخدمات الصحية اللازمة لها، بما في ذلك التعقيم والتطعيم، للمساهمة في تقليل مخاطر انتشار الأمراض.

 كما يهدف المشروع إلى تحسين جمالية المدينة والحفاظ على البيئة الحضرية النظيفة، مما ينعكس إيجابيًا على جودة الحياة اليومية للساكنة، وفق رؤية جماعة أكادير.