الخميس 12 سبتمبر 2024
جرائم

بفضل "الديستي".. أمن أكادير يوقف عشرينيا بتهمة السرقة من داخل فندق وارتكاب حادثة سير مميتة

بفضل "الديستي"..  أمن أكادير يوقف عشرينيا بتهمة السرقة من داخل فندق وارتكاب حادثة سير مميتة تم إخضاع المعني بالأمر لبحث قضائي
تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، في الساعات الأولى من يوم الأحد 18 غشت 2024، يبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة من داخل مؤسسة فندقية متبوعة بالسياقة في حالة سكر وارتكاب حادثة سير مميتة.
 
وكانت مصالح الأمن الوطني بولاية أمن أكادير قد باشرت، منذ 8 غشت ، إجراءات معاينة سرقة من داخل وحدة فندقية بنفس المدينة، تمكن خلالها المشتبه فيه من الاستيلاء على متعلقات شخصية ومبالغ مالية، فضلا عن سيارة رباعية الدفع تخص الضحية كانت مستوقفة بمرآب نفس الفندق.
 
وقد تسبب المشتبه به لاحقا في ارتكاب حادثة سير مميتة خارج المدار الحضري (طريق تيزنيت) باستخدام السيارة المسروقة، نتج عنها وفاة ثلاثة ركاب كانوا على متن سيارة أجرة وقع معها الاصطدام .
 
ووفق المصدر ذاته، فقد مكنت الأبحاث المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني من تحديد هوية المشتبه فيه، الذي أظهرت عملية تنقيطه أنه يشكل موضوع عدة مذكرات بحث من أجل السرقة، قبل أن يجري توقيفه صباح يومه الأحد بمدينة أكادير.
 
ويجري حاليا إخضاع المعني بالأمر لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية