الأحد 8 سبتمبر 2024
سياسة

برن: لا يوجد أي تمثيل رسمي لجبهة البوليساريو سواء لدى الأمم المتحدة أو الحكومة السويسرية

برن: لا يوجد أي تمثيل رسمي لجبهة البوليساريو سواء لدى الأمم المتحدة أو الحكومة السويسرية الوزارة الفيدرالية السويسرية: جبهة البوليساريو في جنيف لا تتمتع بأي امتيازات أو حصانات في سويسرا

منيت جبهة البوليساريو بهزيمة جديدة في سعيها للترويج لأطروحاتها الانفصالية. وبالفعل، وجهت وزارة الخارجية الفيدرالية السويسرية انتقادات لاذعة لجبهة البوليساريو عقب التحريض المشوش الذي قام به ما يسمى بممثل جبهة البوليساريو في سويسرا، من خلال التظاهر بأنه سفير ممثل جبهة البوليساريو في سويسرا ولدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف.

 

وفي توضيح من خلال مذكرة شفوية موجهة إلى سفارة المملكة المغربية في برن، تعلن وزارة الخارجية الفيدرالية السويسرية أنه لا يوجد أي تمثيل رسمي لجبهة البوليساريو ولا لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف ولا لدى المجلس الفيدرالي. كما أوضحت الوزارة الفيدرالية السويسرية أن جبهة البوليساريو في جنيف لا تتمتع بأي امتيازات أو حصانات في سويسرا.

 

وشددت الوزارة الفيدرالية السويسرية على أنه تم إبلاغ ما يسمى بممثل جبهة البوليساريو في سويسرا مرة أخرى بتجنب استخدام أسماء وألقاب قد توحي بأنه ممثل رسمي لجبهة البوليساريو. وبعد الانتقادات العديدة التي تعرضت لها جبهة البوليساريو من قبل عدة دول، وبعد العديد من الانفعالات التي حكم عليها الانفصاليون بالفشل، فإن المجتمع الدولي يدرك جيدا ويرفض السماح لنفسه بالوقوع رهينة للاحتيال الفكري والتاريخي الذي تمارسه البوليساريو وصنيعتها لعقود من الزمن.