الأربعاء 24 يوليو 2024
رياضة

هل فعلا سيسافر مع الوفد الأولمبي المغربي 3456 شخصا إلى باريس.. مصدر رسمي يوضح

هل فعلا سيسافر مع الوفد الأولمبي المغربي 3456 شخصا إلى باريس.. مصدر رسمي يوضح
كشفت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، عن اللائحة النهائية للوفد الرياضي المغربي الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة التي ستقام في الفترة من 26 يوليوز   2024 إلى 11 غشت 2024  في باريس.
ووفق المصدر ذاته ففي المجموع، 60 رياضيا سيمثلون المملكة المغربية في باريس للدفاع عن الألوان الوطنية في 19 رياضة.

وبخصوص من سيرافق الوفد الرياضي المغربي إلى باريس، أوضح مصدر "أنفاس بريس" أن الأمر يتعلق بـ5 أشخاص من المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية. 

أما فيما يتعلق بالجامعات الرياضية، فينتظر أن يرافقها إلى باريس، 3 معالجين طبيعيين ومدرب عن كل جامعة بالإضافة إلى رئيس الوفد وطبيب وكذا إداري.

ووفق ذات المصدر،  ففي حال رغبة إحدى الجامعات الرياضية، في إضافة أفراد آخرين إلى الفريق المرافق لرياضييها بهذه التظاهرة الرياضية فأن التنسيق حينها يكون مع اللجنة الأولمبية الدولية.

وينتظر أن يسبق الوفد الرياضي المغربي إلى باريس، فريق يتكون من 12 فردا ستكون مهمته التنسيق ووضع الترتيبات قبل وصول الوفد  ويرتقب أن تعلن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، في الأيام القليلة المقبلة عن لائحة الوفد المغربي النهائية ،وكذا تعيين رئيس للوفد الرياضي المغربي.

ودار حديث عن رقم 3456 شخص  سيسافر كطاقم إداري مع الوفد الرياضي المغربي، بمجرد الإعلان عن اللائحة النهائية للوفد الرياضي المغربي الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة.

وكشفت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، عن اللائحة النهائية للوفد الرياضي المغربي الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ،ووفقا لأنظمة التأهيل، وعلى أساس اللوائح المصادق عليها من طرف الجامعات الملكية المغربية، قامت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية بالتسجيل الرياضي للبعثة المغربية لدى اللجنة المنظمة لباريس 2024.

ووفق المصدر ذاته ففي المجموع، 60 رياضيا سيمثلون المملكة المغربية في باريس للدفاع عن الألوان الوطنية في 19 رياضة.

وبخصوص الرياضات التي سيمثلها الرياضيون المغاربة في الأولمبياد فيتعلق الأمر بـ: ألعاب القوى (13 رياضيا)، التجديف (1)، الكرة الطائرة الشاطئية (2)، الملاكمة (3)، البريك دانس (2)، كانوي كاياك (2)، الدراجات (2)، المسايفة (2)، كرة القدم (18)، الغولف (1)، الجيدو (3)، المصارعة (1)، السباحة (2)، السكيت بورد (1)، الفروسية (2)، التزلج (1)، التايكواندو (2)، الرماية الرياضية (1) والترياثلون (1).