الاثنين 15 يوليو 2024
رياضة

يورو 2024.. إسبانيا إلى النهائي بعد الفوز على فرنسا

يورو 2024.. إسبانيا إلى النهائي بعد الفوز على فرنسا منتخب إسبانيا ضمن مقعده فى نهائى بطولة أمم أوروبا 2024
حجز منتخب إسبانيا مقعده فى نهائى بطولة أمم أوروبا 2024، الذى سيقام على ملعب برلين، بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز مستحق بنتيجة 2-1 فى مباراة نصف النهائى التى أقيمت على ملعب إليانز أرينا.
جاء المباراة قوية للغاية من جانب المنتخبين الفرنسى والإسبانى وخاصة فى الشوط الأول الذى شهد الأهداف الثلاثة، بعد منافسة شرسة على مستوى الخطوط بين كلا المديرين الفنيين.
 
أنهى منتخب إسبانيا الشوط الأول من مباراته أمام فرنسا فى نصف نهائى بطولة أمم أوروبا 2024، بالتقدم 2-1، بعدما كان الإسبان متأخرين بهدف فى الدقائق الأولى من المباراة.
 
تقدم منتخب فرنسا بهدف نظيف على حساب نظيره الإسبانى عن طريق اللاعب كولو موانى، فى الدقيقة التاسعة من المباراة التى تجمع المنتخبين حاليا على استاد أليانز أرينا فى نصف نهائى بطولة أمم أوروبا 2024 التى تستضيفها ألمانيا حاليا.
 
لم يمهل الإسبان الفرنسيين كثيرا بعد التقدم بالنتيجة، حيث تمكن لامين يامال أصغر لاعب فى المباراة من إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 20 من عمر المباراة.
 
وأحرز لامين يامال هدفا عالميا فى الزاوية اليمنى للحارس الفرنسى، بعد مراوغة رائعة لمدافعى فرنسا، ليعيد المباراة إلى نقطة البداية من جديد.
 
ظهرت الصحوة الإسبانية بعد ربع ساعة فقط من عمر المباراة التى تجمع المنتخبين الفرنسى والإسبانى، حيث كانت السيطرة فى البداية لمنتخب فرنسا، على مستوى الأداء والنتيجة، بعدها تبدل الحال كثيرا.
 
وقلب الإسبان تأخرهم بهدف إلى تقدم بهدفين، حيث كثف الإسبان من هجومهم، ليعادل لامين يامال، النتيجة، قبل أن يتقدم الإسبان فى الدقيقة 25 بالنيران الصديقة عن طريق جوليوس كوندى فى مرماه بعدما فشل فى إبعاد تسديدة دانى أولمو. 

مع بداية الشوط الثانى، تراجع مستوى فرنسا بشكل ملحوظ، الأمر الذى أتاح الفرصة أمام الأسبان للسيطرة على مجريات الأمور داخل المستطيل الأخضر.
 
وبدت المحاولات من جانب كل منتخب لهز الشباك، لكن دون خطورة حقيقة على كلا المرميين خلال الربع ساعة الأولى من الشوط الثانى .
 
الدقيقة 80 من عمر المباراة كاد لامين يامال من إطلاق رصاصة الرحمة على لاعبى منتخب فرنسا، بعدما سدد كرة قوية مرت أعلى العارضة بقليل إلى خارج الملعب.
 
حاول كليان مبابى إدراك هدف التعادل قبل نهاية المباراة بقليل، عندما راوغ وسدد الكرة، لكنها خرجت عالية تماما بعيدة عن مرمى إسبانيا لتنتهى المباراة بتفوق الإسبان.