الأربعاء 3 يوليو 2024
رياضة

الرجاء يتوج بكأس العرش على حساب الجيش الملكي للمرة الثالثة

الرجاء يتوج  بكأس العرش على حساب الجيش الملكي للمرة الثالثة احتفال عناصر فريق الرجاء الرياضي بلقب كأس العرش
توج فريق الرجاء الرياضي بلقب كأس العرش للموسم الرياضي 2022/2023 بعد فوزه في المباراة النهائية التي أجريت الاثنين 1 يوليوز 2024 بالملعب الكبير بأكادير على فريق الجيش الملكي بهدفين مقابل هدف وحيد بعد مباراة مشوقة حملت طابع الندية والتشويق.
 
وضغطت عناصر فريق الرجاء الرياضي خلال الدقائق الأولى من عمر المباراة، وهو الضغط الذي أثمر هدفا للفريق الأخضر حمل بصمة الجزائري يسري بوزوق في الدقيقة الرابعة، قبل أن يعدل فريق الجيش الملكي، نتيجة الشوط الأول عن طريق اللاعب أمين زحزوح في الدقيقة 28.
 
وخلال الشوط الثاني سجل لاعب الرجاء الرياضي محمد بولكسوت هدف الفوز للفريق لفريقه، وهي النتيجة التي حقق من خلالها فريق الرجاء الرياضي الازدواجية هذا الموسم بعد أن توج بقلب البطولة بعد بصمه على موسم استثنائي فاز خلاله بـ21 مباراة وتعادل في تسع دون أن يحصد أي هزيمة، خلال ثلاثين دورة إضافة إلى تتويجه بالكأس الفضية للمرة التاسعة في تاريخه.
 
وكان فريق الجيش الملكي، يمني النفس بالتتويج بلقب كأس العرش من أجل إنقاذ الموسم وعدم الخروج خاوي الوفاض بعد خسارة لقب البطولة الاحترافية لكرة القدم لصالح الرجاء الرياضي في الدورات الأخيرة.
 
وأطاح فريق الرجاء الرياضي بفريق الجيش الملكي، مرتين خلال هذا الموسم وحرمه من الصعود لمنصة التتويج في مناسبتين حين سحب من تحت قدميه البطولة الوطنية في الدورتين الأخيرتين وحين انتزع منه كأس العرش في نهائي حارق. 

ويعد ملعب أدرار  فضاء شؤم للفريق العسكري، فعلى أرضيته فقد بنسبة كبيرة لقب البطولة حين انهزم امام حسنية اكادير، وفي فقد لقب كأس العرش وفوت على نفسه إنقاذ الموسم بلقب.