الأربعاء 3 يوليو 2024
سياسة

السعي نحو سبل للتعاون بين وكالة بيت مال القدس وهذه اللجنة الأممية

السعي نحو سبل للتعاون بين وكالة بيت مال القدس وهذه اللجنة الأممية محمد سالم الشرقاوي، المدير المُكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف
أجرى محمد سالم الشرقاوي، المدير المُكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الاثنين 1 يوليوز 2024 بجدة مباحثات مع  الشيخ نيانغ، رئيس لجنة الأمم المتحدة لممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير قابلة للتصرف، تناولت سبل التعاون بين الهيئتين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
وذكرت وكالة بيت مال القدس أن الشيخ نيانغ، أشاد بالعمل الذي يقوم الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لإشاعة قيم الأمن والسلام والتعايش في المنطقة، لاسيما القدس الشريف، والحفاظ على وضعها القانوني.
 
وقال الشيخ نيانغ، خلال اجتماعه بالشرقاوي على هامش مؤتمر احتضنته منظمة التعاون الإسلامي في جدة حول موضوع "القدس والحرب على غزة: الهوية والوجود الفلسطيني في ظل التهديد بالطمس"، إن اللجنة الأممية التي يرأسها معنية بتعزيز تعاونها مع وكالة بيت مال القدس، التابعة للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي.
وأشاد  الشرقاوي بالأعمال المقدرة للجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف لتعزيز الوعي العالمي بأهمية حماية القدس والحفاظ على وضعها القانوني لتعبيد الطريق إلى حلول مقبولة للقضية الفلسطينية.
 
وأعرب الشرقاوي عن أمله في ترتيب لقاءات قريبة تتمخض عنها أعمال مشتركة بين الجانبين لخدمة الأهداف التي تتقاطع بشأنها إرادات اللجنة الأممية ووكالة بيت مال القدس الشريف.