الأحد 29 سبتمبر 2024
رياضة

سلامي: تحقيق حلم وصول منتخب الأردن إلى المونديال يحتاج لعمل كبير

سلامي: تحقيق حلم وصول منتخب الأردن إلى المونديال يحتاج لعمل كبير جمال سلامي خلال تقديمه مدربًا جديدًا لمنتخب الأردن
قدم الاتحاد الأردني لكرة القدم، الإطار الوطني جمال سلامي، مدربا  لمنتخب النشامى لمدة ثلاث سنوات، ليقود المنتخب الأردني،  في  الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع 2027.
 
وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر الأربعاء 26 يونيو 2024، في مقر الاتحاد الأردني لكرة القدم  بحضور نائب رئيس الاتحاد مروان جمعة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى الأمين العام سمر نصار، وحشد من وسائل الإعلام.
 
وأكد جمال سلامي المدرب الجديد للمنتخب الأردني لكرة القدم، أنه كان مطلعا على قدرات اللاعبين منذ فترة طويلة وبخاصة أنه كان مرشحا لتولي المهمة قبل الإطار الوطني الحسين عموتة الذي قاد النشامى مؤخرا للتتويج بوصافة كأس آسيا.
 
وأوضح  جمال سلامي، في رده على استفسارات وسائل الإعلام: "منتخب الأردن أصبح رقما صعبا في قارة آسيا، وتحقيق حلم الوصول لكأس العالم يحتاج لعمل كبير، وأجندة الموسم الجديد التي أعلن عنها الاتحاد الأني أمس الثلاثاء، تبدو متداخلة".
 
وأكد سلامي إلى أنه يتواجد في الأردن بحثا عن نجاح المشروع وليس عن نجاحه كمدرب، مشيرا إلى أنه قد يلجأ في قادم الأيام إلى إحداث تعديلات على دكة البدلاء لكن المجموعة الأساسية التي خاضت كأس آسيا سوف تستمر.
 
وكشف سلامي عن أن مساندة ودعم الجماهير تعد أسايا ا مهما في نجاح عمل أي منتخب وتحفيز لاعبيه لتحقيق الهدف المتمثل بالوصول إلى كأس العالم 2026.
 
ولفت جمال سلامي إلى أنه يتطلع إلى إجراء تعديلات على أسلوب وطريقة منتخب النشامى بعدما أصبحت واضحة للمنتخبات المنافسة.
 
وقال: "سأجتمع مع لاعبي المنتخب، وسنتحدث سويا عن البرنامج المقبل بما يخص مرحلة الاعداد، عدونا هو الوقت، فنحن في مرحلة حالية غير مستقرة بما يخص اللاعبين وسوق الانتقالات".