الجمعة 21 يونيو 2024
فن وثقافة

ورزازات تحتضن  الدورة السابعة لمهرجان القصبة للفيلم القصير 

 
 
ورزازات تحتضن  الدورة السابعة لمهرجان القصبة للفيلم القصير  خلال هذه الدورة تسعى إلى الإنخراط في الدينامية المحلية
تنظم جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات بشراكة مع المركز السينمائي المغربي والمجلس البلدي والمجلس الاقليمي لورزازات الدورة السابعة من مهرجان القصبة للفيلم القصير من 24 إلى 27 اكتوبر 2024.تحت شعار "من اجل ثقافة سينمائية شبابية  دامجة".
 
وحسب بلاغ توصلت انفاس بريس بنسخة منه، تاتي هذه الدورة في سياق خاص بعد توقف اضطراري املته ظروف جائحة كورونا وكذلك ظروف ضعف الدعم المخصص لهذه التظاهرة.
 
واعتبر البلاغ أن  توقف مهرجان القصبة للفيلم القصير كان فرصة لاعادة ترتيب الأمور والتقييم الداخلي لتجربة ست سنوات من الإشتغال في المجال، من اجل استشراف المستقبل برؤى وتصورات جديدة أرادت من خلالها الجمعية ان تبقى وفية لتيمة المهرجان المتجسدة في الشباب كطاقة ابداعية وخلاقة، رغبة منها في ان تفسح المجال امام كل الطاقات في التكوين والتاطير والإخراج. وضخ دماء جديدة للأندية السينمائية التي تظل مشتلا خصبا للمبدعين ومناسبة لإنعاش القطاع السينمائي بتجارب شبابية جديدة تخرج عن ماهو مألوف. 
 
وأوضح البلاغ أن الجمعية من خلال هذه الدورة تسعى إلى الإنخراط في الدينامية المحلية التي يعرفها اقليم ورزازات لإنعاش الحركة الثقافية والفنية.

وتعزيز الجهود التي تقوم بها السلطات والمجالس المنتخبة والمجتمع المدني في التنشيط الفني والسياحي للإقليم، والحفاظ على الهوية الثقافية التي تعتبر السينما والسياحة من بين المقومات الأساسية للتنمية بالمنطقة، وبالتالي تنخرط  الجمعية  في هذا المجهود التنموي عبر هاته المبادرة كي تنضج شروط اشعاعها الدولي.
 
ويذكر أن الدورة ستعرف تنوعا في انشطتها وبرامجها حيث اختارت المخرج  ياسين فنان كمخرج للدورة السابعة من مهرجان القصبة للفيلم القصير و هو مخرج سينمائي وكاتب سيناريو مغربي قدم العديد من الأعمال التي لاقت نجاحا جماهيريا حدت به أن يصنف من  أبرز مخرجي جيله محققا العديد من الجوائز الوطنية والدولية في عدة مهرجانات.