الأحد 8 سبتمبر 2024
منوعات

حديقة الحيوانات بعين السبع بالدار البيضاء.. الموعد المجهول لافتتاحها

حديقة الحيوانات بعين السبع بالدار البيضاء.. الموعد المجهول لافتتاحها مشهد للحديقة
حينما تتوجه بالسؤال إلى أي مسؤول محلي بالبيضاء عن موعد افتتاح حديقة الحيوانات بعين السبع، فإنك ستتلقى جوابا واحدا مختصرا في كلمة واحدة وهي "قريبا" دون تحديد موعد محدد لافتتاح هذه الحديقة التي ينتظرها العديد من سكان عين السبع وسيدي البرنوصي وباقي المواطنين في العاصمة الاقتصادية. 
فرغم أن الأشغال انتهت بهذه الحديقة منذ شهور طويلة، ورغم أنه تم اختيار الشركة التي سوف تتكلف بمهمة تسيير هذه الحديقة، فإنه لحد الساعة لا يزال الموعد النهائي لافتتاحها مجهولا، وهو الأمر الذي يثير الكثير من الاستغراب لدى العديد من المتتبعين للشأن المحلي البيضاوي. 
وكشف مصدر أن الخطوات الصعبة المتعلقة بهذا المشروع انتهت ومن بينها الحسم في الشركة التي ستسيرها، وأنه لم يتبق سوى افتتاح هذه الحديقة التي ستكون البديل المناسب لسكان الدارالبيضاء عن الحديقة التاريخية للحيوانات في المكان نفسه.
ويبقى الهدف من هذا المشروع هو إعادة تهيئة حديقة الحيوانات لعين السبع القديمة التي كانت تعد تراثا لمدينة الدار البيضاء منذ أكثر من 80 سنة، وتحويلها إلى حديقة حيوانات حديثة بمفهوم الفضاء المفتوح استجابة لحاجيات المدينة فيما يتعلق بالتجهيزات في مجال الترفيه.
وستضم الحديقة الجديدة ثلاث مناطق جغرافية، وهي إفريقيا وآسيا وأمريكا.
وسيتواجد بها 45 صنفا حيوانيا وفضاءات كبيرة للتنزه ومطعم ومحل تجاري. وخصص لإنجاز  هذا المشروع 250 مليون درهم.