السبت 27 إبريل 2024
اقتصاد

الوزير بوليف يترأس حفل توزيع دبلومات ماستر المشاريع اللوجستيكية بفرنسا

الوزير بوليف يترأس حفل توزيع دبلومات ماستر المشاريع اللوجستيكية بفرنسا

ترأس محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، يوم الخميس 25 شتنبربمقر عمادة جامعة باريس 2، حفل توزيع الدبلومات الخاصة بماستر  المشاريع اللوجستيكية، وذلك بالنسبة للفوج الفرنسي الذي درس بباريس وكذلك الفوج المغربي الذي درس بالدارالبيضاء.  

وقد عبر الوزير في كلمة بالمناسبة عن أهمية التعاون بين المغرب وفرنسا في مجال التكوين الجامعي والتكوين المستمر والتكوين الأساسي في مجالات النقل واللوجستيك، وكيف أن ذلك سيساعد على مد الجسور والروابط المرتبطة بالخبرات والتجارب، وسيساهم في تعزيز الكوادر البشرية الضرورية لإنجاح الاستراتيجية اللوجستيكية بالمغرب وبرنامج إصلاح قطاع النقل. كما نوه بتفوق الطالبة المغربية التي حصلت على أعلى معدل بالماستر الفرنسي .

كما قام الوزير بزيارة عمل لمعهد  التكوين في اللوجستيك والنقل بمونشي/ باريس، التابع للجمعية الفرنسية  للناقلين، حيث اطلع على مختلف الوسائل التعليمية الديداكتيكية والبيداغوجية المتوفرة هناك، وأجرى مباحثات مع عديد من المسؤولين والمكونين بالمعهد، وبسط الإمكانات المتاحة في هذا المجال بالمغرب.  وقام كذلك بلقاءات مع مختلف مهنيي قطاع النقل الفرنسي، من مسؤولي جميع الفدراليات القطاعية المسيرة للنقل الطرقي بفرنسا.