الأربعاء 22 مايو 2024
اقتصاد

مع جوائز مالية.. إطلاق مسابقة رقمية لتثمين المهن السياحية 

 
 
مع جوائز مالية.. إطلاق مسابقة رقمية لتثمين المهن السياحية 
أطلقت الكونفدرالية الوطنية للسياحة النسخة الأولى من مسابقة #SIYAHAPASSION بشراكة مع مديري ومدربي المدارس ومجموعة من الخبراء، وبدعم من وزارة السياحة والمكتب الوطني المغربي للسياحة. 

وتهدف هذه المبادرة حسب المنظمين إلى تعزيز الوظائف في قطاع السياحة، عبر السماح للشباب والمهنيين بمشاركة شغفهم بالسياحة الوطنية. وتعتبر من “الإجراءات الرقمية التشاركية” التي تمثل تحولا رقميا لهذا القطاع الذي يعتبر ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية المغربية.

توفر المسابقة منصة افتراضية للمواطنين والطلاب ومحترفي السياحة الراغبين في مشاركة تطلعاتهم المهنية ورؤيتهم للسياحة. وهم مدعوون لاستخدام مهارات السرد القصصي بفيديو قصير من نصف دقيقة إلى 3 دقائق للتعريف بشغفهم لقطاع السياحة، سواء من خلال القصص الشخصية أو تسليط الضوء على مواهب معينة أو ببساطة إظهار تنوع المهن في مجال السياحة.

والهدف من هذه المسابقة هو تسليط الضوء على جاذبية قطاع السياحة وإثراء الحوار حول الوظائف في مجال السفر والضيافة. وهي مفتوحة وطنيا إلى غاية 5 ماي 2024، عبر إنتاج مقاطع فيديوهات قصيرة عمودية من نصف دقيقة إلى ثلاث دقائق في شكل قصص بالدارجة أو الفرنسية أو الإنجليزية والعمل على نشرها على TikTok أو Instagram مصحوبة بهاشتاغ #SIYAHAPASSION  مع ذكر @YALLAHMOROCCO. 

ستقوم لجنة تحكيم مكونة من شخصيات سياحية بارزة ورؤساء مؤسسات التدريب ومتخصصين في وسائل التواصل الاجتماعي بتقييم المساهمات وفقًا لمعايير الإبداع ووضوح الرسالة وجودة الإنتاج.

وسيحصل الفائزون على جوائز نقدية بقيمة 10.000 درهم و7.000 درهم و3.000 درهم، بالإضافة إلى إقامة لشخصين في الفنادق الشريكة، لمكافأة أفضل الإبداعات.