السبت 4 مايو 2024
سياسة

" حفدة علال الفاسي" بمراكش ينفجرون في وجه ميارة وأبدوح ( مع فيديو)

" حفدة علال الفاسي" بمراكش ينفجرون في وجه ميارة وأبدوح ( مع فيديو) ميارة خلال مشادة بينه وبين طوالة ( يمين)
قالت مصادر من حزب الاستقلال محليا بمدينة مراكش  ل "أنفاس بريس" أن محمد الطوالة تم توقيفه من عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر للحزب المقرر ببوزنيقة نهاية الشهر الجاري.

وأكدت ذتت المصادر ل"أنفاس بريس" أن الطوالة تم تجميد عضويته داخل الحزب في انتظار تفعيل مسطرة الطرد، بسب ما تقدم به من تصريحات، وصفت بغير المقبولة، ودخوله في مشادة  مع رئاسة المؤتمر خلال أشغال انعقاد المؤتمر الإقليمي لحزب الاستقلال بمراكش يوم 21 أبريل 2024، اتهم فيها الطوالة كل من النعم ميارة بخرق القانون الداخلي للحزب  وعبد اللطيف أبدوح بالفساد. و بناء على مقتضيات المادتين 200 و 201 من النظام الداخلي لحزب الاستقلال ، وانطلاقا من صلاحيات مكتب اللجنة التحضيرية الوطنية، قرر مكتب اللجنة التحضيرية توقيف محمد الطوالة من عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر للحزب، في انتظار عرض وضعيته على اللجنة التنفيذية للحزب والبث فيها.

وكان المؤتمر الإقليمي لحزب الاستقلال بمراكش قد تحول لحلبة ملاكمة تعرض خلالها محمد الطوالة إلى الضرب والجرح على مستوى الوجه ( الصورة) ، مع ما شهده المؤتمر من فوضى وشغب أفضى لعراك بالأيدي والسب والقذف واتهامات بين " حفدة علال الفاسي" ،  شارك فيها أيضا النعم ميارة معلنا رفع أشغال المؤتمر بعدما تعالت الأصوات الرافضة  ضد اعتلاء عبد اللطيف أبدوح المنسق الجهوي للحزب منصة المؤتمر. حيث طالب المؤتمرون الغاضبون  بأن يقتصر الحضور في المنصة على ميارة باعتباره رئيسا للمؤتمر الإقليمي ومحمد الدريوش رئيس لجنته التحضيرية بالإضافة إلى المفتشين الثلاثة بعمالة مراكش: يونس بوسكسو، عن منطقة مراكش ـ المنارة، و مصطفى الماوي، عن منطقة سيدي يوسف بنعلي، و رشيد كروم، عن مراكش ـ المدينة.
 وأكدت مصادر " أنفاس بريس"  أن عملية تحديد لائحة المؤتمرين أوكلت لمفتشي الحزب محليا حسب كل منطقة تنظيمية.