الجمعة 3 مايو 2024
سياسة

حموشي في قطر.. تحديات أمنية مشتركة بين البلدين

حموشي في قطر.. تحديات أمنية مشتركة بين البلدين هذا اللقاء فرصة سانحة للوقوف على أهم التحديات الأمنية المشتركة بين البلدين
قام المدير العام لقطبي المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، بزيارة عمل إلى الدوحة بدولة قطر، وذلك على رأس وفد أمني، ابتداءا من يوم الأحد 21 أبريل 2024.

الزيارة، وفق بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس"، بنسخة منه، تأتي في إطار جولة ببعض دول الشرق الأوسط.
وأضاف البلاغ، أن المسؤول الأمني المغربي عقد لقاءات مع مدير جهاز أمن الدولة القطري، عبد الله بن محمد الخليفي، مرفوقا بمسؤولين أمنيين قطريين رفيعي المستوى. 

وتأتي هذه الزيارة في سياق دولي مطبوع بمجموعة من المتغيرات، وترافقه تحديات أمنية مختلفة ومتنوعة، ما جعل من هذا اللقاء فرصة سانحة للوقوف على أهم التحديات الأمنية المشتركة بين البلدين، خاصة تلك المرتبطة بالجرائم الدولية العابرة للحدود، وبالتهديدات الارهابية المحدقة بالبلدين، كما هو الشأن بالنسبة لانعكاسات التطورات المقلقة في بعض البؤر المتوترة عبر العالم. 

هذا وقد شكل اللقاء أيضا مناسبة للطرفين لتعزيز التعاون العملياتي المشترك عبر تفعيل شراكات أمنية هامة، وتم تدارس سبل تدعيم التنسيق الأمني بين البلدين، بالإضافة الى تبادل الخبرات والتجارب في جميع المجالات الأمنية، وتكثيف الجهود من أجل مواجهة تداعيات الظاهرة الارهابية على أمن واستقرار البلدين.