الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

المغرب ضمن قائمة 10 أسواق سريعة النمو بمنطقة "مينا"

المغرب ضمن قائمة 10 أسواق سريعة النمو بمنطقة "مينا"

أعلنت شركة QNET الآسيوية التي تنشط في قطاع البيع المباشرعن ظهور بوادر انتعاش لقطاع البيع المباشر في المغرب، حيث باتت الآن أحد أهم الأسواق ضمن منطقة "مينا" (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا). واحتل المغرب في نهاية الربع الثاني من العام 2014 مرتبة هامة ضمن قائمة العشرة أسواق سريعة النمو في هذا القطاع في المنطقة.

وفقا للتقرير الصادر مؤخرا عن الاتحاد العالمي لجمعيات البيع المباشر (WFDSA) فقد بلغ إجمالي إيرادات قطاع البيع المباشر لعام 2013 حوالي 12 مليون دولار أمريكي في المغرب. ومع انتشار الوعي العام حول قطاع البيع المباشر وعوائده على الاقتصاد العام، فقد ارتفعت على إثره نسبة المشتركين في هذا القطاع الهام حتى وصلت إلى ما يقارب 87.000 مشترك ومندوب.

وحول تفاؤل الشركة بالأداء العام لسوق المغرب، قال خالد دياب، المدير العام الإقليمي لشركة "كيونت" لمنطقة الشرق الأوسط "بعد أن حققت "كيونت"نجاحا باهرا في مصر، حرصت الشركة على تحقيق النجاح ذاته والتوسع في منطقة شمال إفريقيا. عقدنا في العام الماضي مؤتمرا إقليميا في مدينة مراكش حضره ما لايقل عن ثلاثة آلاف مندوب من جميع أنحاء المنطقة. كما قمنا بتنظيم عدة دورات تدريبية وورش عمل خلال العام ذاته وذلك لحرصنا على موزعي الشركة من حيث تقديم الشرح الوافي لمنتجات الشركة وتوضيح آلية عملها. كانت ردود الفعل إيجابية بالفعل للمشاركين، الأمر الذي شجَعنالتنظيم المزيد من هذه المؤتمرات والندوات في المستقبل القريب".

وأشار خالد دياب إلى الاهتمام المتزايد بمنتجات الشركة الرائجة والمعنية بنمط الحياة، حيث يتم تبادلها في الأعياد والعطلات على مستوى عالمي. وأضاف "ومع هذا التنامي المتسارع لسوق المغرب، نأمل في التعامل مع المزيد من الفنادق والمنتجعات فيها، لإرضاء الأذواق المتباينة لعملائنا من مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي يساهم وبشكل مباشر في انتعاش السياحة في المغرب".

كما تستورد الشركة حاليا زيت الأركان الشهير من المغرب ويباع في الهند. ومن أكثر المنتجات الرائجة للشركة من قبل الموزعين في المغرب، نظام Home Pure لتنقية المياه، وهو نظام فريد من نوعه حيث يتم ترشيح المياه به عبر سبعة مراحل، منتجات العناية بالبشرة "فيزيو ريديانس" الفرنسية الصنع، إلى جانب ساعات Bernhard H Mayer السويسرية الصنع.

وتحرص الشركة على توفير منتجات متنوعة في مجال تحسين نمط الحياة، على ضوء المنتجات التي تعتني بالصحة والجمال والتعليم الإلكتروني ونمط الحياة.

تتوفر منتجات الشركة وبشكل حصري من خلال برنامج الشركة للتجارة الالكترونية والمتاح لجميع العملاء والموزعين في أكثر من 100 دولة. كما تباشر الشركة أعمالها من خلال 25 فرعا ووكلات بيع في مختلف أنحاء العالم، إلى جانب سبعة مراكز دولية للخدمات اللوجستية، والتي يتم شحن المنتجات من خلالها بمعدل أربعون ألف منتج شهريا وحول العالم. مع العلم أن الشركة يتم تدبيرها في الإمارات من ثلاثة مكاتب: أبو ظبي، دبي، وأيضا مكتب الخدمات اللوجستية في مصفح.

تجدر الإشارة، بأنه وكجزء من إستراتجية شركة "كيونت"  العالمية للتواصل مع العملاء، أعلنت الشركة مؤخرا عن شراكتها مع نادي مانشستر سيتي لكرة القدم (MCFC) بصفتها الشريك الرسمي للبيع المباشر لهذا النادي في الدوري الممتاز والمنعقد في مدينة مانشستر، المملكة المتحدة. هذا إلى جانب دعم ورعاية الشركة للعديد من الرياضات المفضلة بما فيها سباق الفورملا 1، وتنس الريشة.