الأربعاء 17 إبريل 2024
اقتصاد

فكيك.. انطلاق اشغال مشاريع تأهيل البنيات التحتية في مختلف قصور وأحياء المدينة

فكيك.. انطلاق اشغال مشاريع تأهيل البنيات التحتية في مختلف قصور وأحياء المدينة جاءت هذه المشاريع في اطار البرنامج الوطني المندمج للتطهير السائل
تعرف مدينة فكيك انطلاق العديد من مشاريع تأهيل البنيات التحتية، حيث تم التأشير على 6 مشاريع تشمل توسيع شبكة التطهيرالسائل بمجموعة من قصورالواحة مع امتدادها الخارجي، وهي المشاريع التي تنجز بتمويل من المجلس الجماعي لفكيك في اطار توسيع شبكة التطهير السائل وتعميم هذه الخدمة بمختلف قصور واحياء المدينة. 
وستشمل هذه المشاريع حسب ما أعلنت عنه الجماعة الترابية لمدينة فكيك، تغطية ما تبقى من القصر القديم للوداغير ومنطقة "المشرع"، حيث  شارفت الاشغال على نهايتها ومن المنتظر أن يتم استلامها قريبا، وكذلك مشروع تغطية القصر القديم لأولاد سليمان.
وقد تم تحديد المقاول الذي سيقوم بإنجاز الأشغال في انتظار اطلاق الميزانية حتى يتسنى للجماعة متابعة المسطرة. كما ستشمل الاشغال ايضا الامتداد الخارجي لهذا القصر وتكملة توسعة الشبكة بتجزئة الواحة 1 ومنازل املاك الدولة، إذ تم فتح الأظرفة يوم  05 مارس 2024، الأمر نفسه بالنسبة لمشروع تغطية القصر القديم للعبيدات وكذا الامتداد الجديد لقصر للوداغير .
وكشف المجلس الجماعي على أنه تم الشروع في اشغال مشروع تغطية حي المسيرة وجزء من الطريق المؤدية إلى منطقة العرجة والذي تمت عملية فتح الأظرفة يوم 07 مارس 2024.
ونظرا لحجم هذه المشاريع تعمل الجماعة على تهيئ صفقة لتتبع الاشغال حتى يتم انجازها تحت اشراف مكاتب دراسات متخصصة.
وتجدر الاشارة الى ان هذه المشاريع تعتبر مكملة لمشروع انطلقت اشغال انجازه منذ مدة، ويهم توسعة شبكة التطهير السائل وانشاء محطة للتصفية ومحطة للضخ بفكيك، الذي جاء في اطار البرنامج الوطني المندمج للتطهير السائل واعادة استعمال المياه العادمة المعالجة بشراكة جمعت مجلس الجماعة ووزارة الداخلية، في شخص المديرية العامة للجماعات المحلية.