الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

الخطوط الملكية المغربية تعلن عن فتح أربعة خطوط جديدة لنقل البضائع

الخطوط الملكية المغربية تعلن عن فتح أربعة خطوط جديدة لنقل البضائع

أعلنت الخطوط الملكية المغربية اليوم الجمعة بالدار البيضاء عن فتح أربعة خطوط جديدة لنقل البضائع انطلاقا من الدار البيضاء نحو وجهات إفريقية، وذلك ابتداء من 15 شتنبر الجاري.

وستمكن هذه الخطوط، التي تم فتحها في اتجاه كل من داكار وباماكو وواغادوغو ونيامي، من نقل 15 طنا من البضائع كل أسبوع على متن رحلة منتظمة عبر طائرة من نوع بوينغ 300-737، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

ومن المنتظر أن تسهم هذه الخطوة في رفع حجم نشاط الشركة في مجال النقل الجوي للبضائع من 20 ألف طن إلى 23 ألف طن في السنة، أي بزيادة قدرها 15 في المائة، علاوة على الزيادة في حجم النشاط المؤمن من طرف طائرة الشحن إلى ثمانية آلاف طن أي بنمو قدره 60 في المائة.

وتقوم الخطوط الملكية المغربية بنقل خمسة آلاف طن سنويا من البضائع، إضافة إلى استخدام أسطولها المخصص لنقل المسافرين (47 طائرة) من أجل تدعيم نشاط الشحن.

ومن خلال رحلاتها المختلطة تقوم الشركة بنقل 15 ألف طن سنويا من البضائع، فيما يصل مجموع أنشطة الشحن لديها إلى 20 ألف طن سنويا، وبتوسيع الشبكة سينتقل هذا الرقم إلى 23 ألف طن.

وعلى هامش الندوة الصحفية، تم التوقيع على اتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية للمصدرين بهدف تحفيز الفاعلين الاقتصاديين المغاربة لاختيار النقل الجوي في عملياتهم التجارية الخارجية، عبر منحهم جملة من الامتيازات والتسهيلات على مستوى الأداء والاستفادة من الخدمات اللوجيستيكية للشركة. ووقع هذه الاتفاقية كل من الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية إدريس بنهيمة ورئيس الجمعية المغربية للمصدرين حسن السنتيسي.