الأربعاء 24 إبريل 2024
منوعات

شركة "غوغل" تعلق مؤقتا ميزة توليد الصور بالذكاء الاصطناعي "جيميني"

شركة "غوغل" تعلق مؤقتا ميزة توليد الصور بالذكاء الاصطناعي "جيميني" نظام الذكاء الاصطناعي «جيميني Gemini» تم إغلاقه مؤقتا
 أعلنت شركة (غوغل) إيقافها مؤقتا ميزة توليد الصور بالذكاء الاصطناعي "Gemini"، وذلك بعد علمها أنها تقدم معلومات غير دقيقة في الصور التاريخية.

ويأتي قرار (غوغل) بإيقاف توليد الصور للأشخاص في "Gemini" مؤقتا بعد أقل من 24 ساعة من اعتذار الشركة عن عدم الدقة في بعض الصور التاريخية التي ولدها نموذج الذكاء الاصطناعي.

وقالت الشركة، في منشور عبر موقع (إكس): "تستطيع الميزة توليد صور لمجموعة واسعة من الأشخاص، وهذا أمر مفيد لأن الناس في جميع أنحاء العالم يستخدمونها".

وأضافت قائلة "ندرك أن الميزة تقدم معلومات غير دقيقة في بعض الصور التاريخية المولدة بالذكاء الاصطناعي، ونعمل على تحسين هذا النوع من التصوير فورا".

من جهته، قال جاك كراوزيك، أحد كبار مديري منتجات "Gemini" في غوغل، إن "قدرات الشركة في توليد الصور تعكس قاعدة المستخدمين العالمية لعملاقة البحث، وأننا نأخذ التمثيل والتحيز على محمل الجد".

وتابع أن "السياقات التاريخية لديها المزيد من الفروق الدقيقة ونحاول ضبطها لاستيعاب ذلك".

يشار إلى أن (غوغل) أطلقت نموذج الذكاء الاصطناعي " Gemini " في متم عام 2023، وأعادت في هذا الشهر تغيير العلامة التجارية "Bard " إلى "Gemini"، فضلا عن إطلاقها خدمة اشتراك في إصدار أكثر قوة من نموذج الذكاء الاصطناعي.