السبت 24 فبراير 2024
سياسة

الكزان: الحركة التصحيحية تدعو قيادة "بام" إلى خلق قنوات تواصل لتكريس ديمقراطية داخلية..

الكزان: الحركة التصحيحية تدعو قيادة "بام" إلى خلق قنوات تواصل لتكريس ديمقراطية داخلية.. عبد المنعم الكزان وفي الإطار القيادة الثلاثية لحزب البام: أبو الغالي والمنصوري ومحمد بنسعيد
عقدت الحركة التصحيحية لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعا يوم 11 فبراير 2024، في سياق الحركية التي يعرفها تصحيح المسار للحزب، انسجاما مع بياني الدارالبيضاء ومراكش، والوثيقة السياسية للحركة، بعدما تابعت هذه الأخيرة كل مجريات المؤتمر الخامس من داخله وخارجه ..

وسجلت الحركة في بيان لها توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه التأكيد على وجوب رد الإعتبار للفعل الحزبي المؤسساتي المبني على احترام التعاقدات من أجل دمقرطة وتخليق مؤسسات الدولة والمجتمع. وتدعو الحركة القيادة الحالية للحزب إلى خلق قنوات تواصل لتكريس ديمقراطية داخلية على أساس المنطلقات الفكرية التي تأسس عليها الحزب.
 
وأضاف البيان بأنه تقرر هيكلة الحركة التصحيحية لمسار حزب الأصالة والمعاصرة وطنيا وجهويا، ومن أجل ذلك ناشدت الحركة جميع مناضلي حزب الأصالة والمعاصرة للإلتفاف حول مبادئ الوثيقة السياسية لحركة تصحيح المسار. والتي تبلور حسب موقعوها مواقفهم الجريئة والمسؤولة، وتقدم رؤيتهم بوضوح، ويعربوا عبر ربوع الوطن عن مواصلة المسار، على كافة الواجهات، بجدية وإصرار..